مفاجئة مدوية..ألمانيا تخسر أمام اليابان وهذه قصة إحتجاج لاعبي " - تيلي ماروك

ألمانيا مفاجئة مدوية..ألمانيا تخسر أمام اليابان وهذه قصة إحتجاج لاعبي "

مفاجئة مدوية..ألمانيا تخسر أمام اليابان وهذه قصة إحتجاج لاعبي "
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 23/11/2022

انهزم المنتخب الألماني لكرة القدم في أولى مبارياته في كأس العالم  ضد نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ما خلف مفاجئة كبيرة في كأس العالم تنضاف إلى هزيمة الأرجنتين ضد المنتخب السعودي.

وتقدم المنتخب الألماني في المباراة من أقدام اللاعب إلكاي جندوجان عن طريق ضربة جزاء قبل أن يعود المنتخب الياباني في ريمونتادا في ربع ساعة الأخيرة من المواجهة حين وقع هدف التعادل من أقدام اللاعب ريتسون دوان قبل أن يحرز زميله تاكوما أسانو هدف الفوز في الدقيقة 83 من عمر المواجهة.

ومن جهة أخرى أثار المنتخب الألماني جدلا كبيرا قبل خوض المواجهة، عندما قرر لاعبوه التقاط الصورة الرسمية وهو يضعون ايديهم في أفواههم.

ونشر الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيانًا بشأن الواقعة جاء فيه «أردنا استخدام شارة القيادة لاتخاذ موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الوطني الألماني (التنوع والاحترام المتبادل)، أردنا أن يُسمع صوتنا لم يكن الأمر يتعلق بإصدار بيان سياسي- حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض. يجب أن يؤخذ هذا كأمر مسلم به، لكن الأمر ليس كذلك. هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا.. حرماننا من شارة القيادة يشبه حرماننا من الصوت. نحن نقف إلى جانب موقفنا".


إقرأ أيضا