إدانة 4 متهمين بترويج زيوت مغشوشة بالفقيه بن صالح - تيلي ماروك

الفقيه بن صالح إدانة 4 متهمين بترويج زيوت مغشوشة بالفقيه بن صالح

إدانة 4 متهمين بترويج زيوت مغشوشة بالفقيه بن صالح
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 25/12/2023

قضت هيئة الجنحي التلبسي لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، بعد عصر أول أمس الخميس، بإدانة أربعة أشخاص متابعين في حالة اعتقال بالحبس النافذ على خلفية تورطهم في صنع وترويج كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوشة، حيث قضت المحكمة بسنة حبسا نافذا في حق كل من (ج. ك) و(س. أ)، وأدائهما غرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم لكل منهما. بينما قضت الهيئة نفسها في حق كل من (م. ح) و(ن. ر) بالحبس النافذ لمدة عشرة أشهر، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل منهما، مع تحميلهما الصائر والإجبار في الأدنى.

وتعود وقائع هذه القضية إلى يوم 16 نونبر الماضي، حينما أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية الفقيه بن صالح أربعة أشخاص متلبسين بحيازة حوالي 10 أطنان من زيت الزيتون المغشوشة داخل أحد المستودعات السرية بمنطقة أولاد حسون بجماعة خلفية، التابعة ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح، وهي الكمية التي كانت معدة للتسويق بمختلف مناطق الجهة، ليتم بعد إشعار النيابة العامة حجز الزيوت، واقتياد الموقوفين إلى مقر الدرك.

التحقيق مع المتهمين عجل بوضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية، قبل عرضهم على أنظار وكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح، والذي أمر بوضعهم قيد الاعتقال الاحتياطي بالسجن الفلاحي بالمدينة، وإحالتهم في حالة اعتقال على غرفة قضايا الجنحي التلبسي، التي قررت بعد تداول الملف في مجموعة من الجلسات إجراء خبرة على الزيوت المحجوزة، والتي أكدت نتائجها خطورة الزيوت المحجوزة على الصحة العامة وعلى سلامة المستهلكين.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح قد عالجت منذ شهر نونبر المنصرم أربع قضايا، تتعلق بصنع وترويج زيت الزيتون المغشوشة، توبع فيها ثمانية أشخاص في حالة اعتقال.

 


إقرأ أيضا