فيديو ل"قط الوشق" بغابة بطنجة يثير زوبعة والسلطات تستنفر عناصرها - تيلي ماروك

طنجة فيديو ل"قط الوشق" بغابة بطنجة يثير زوبعة والسلطات تستنفر عناصرها

فيديو ل"قط الوشق" بغابة بطنجة يثير زوبعة والسلطات تستنفر عناصرها
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 24/04/2024

أثار شريط فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بطنجة، ويظهر قطا من نوع الوشق الشبيه بالنمر، حالة من الزوبعة بالمدينة، حيث يظهر الشريط كون هذا القط، حسب موثقه، يتجول بغابة السلوقية المتواجدة بقرب الشاطئ المحلي.

وفي الوقت الذي لم يتم الكشف عن تفاصيل هذا الشريط وحقيقته حسب أكثر من مصدر مسؤول تواصلت معه "الأخبار"، فإن السلطات الأمنية والمحلية، استنفرت عناصرها، سواء لتحري حقيقة الفيديو المصور، ولتحديد توقيت تصويره، أو تحريك عناصر من السلطات المحلية باتجاه الغابات المحلية، للاستماع لرواية الحراس الخاصين التابعين لمصالح المياه والغابات وغيرها بهذه الغابات، في حال تمت مشاهدة هذا الحيوان خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت بعض المصادر، أنه يرجح أن شخصا أجنبيا، كان يحتفظ بهذا الحيوان بداخل إحدى الفيلات، غير أنه فر في ظروف غامضة، وتوجه نحو الغابات المحلية، في انتظار ماستسفر عنه التحقيقات والتحريات التي تم فتحها على أكثر من صعيد، سيما وأن هذا القط هو من فصيلة السنوريات، وتعتبر أمريكا الشمالية موطنه الأصلي، وسط غموض يكتنف طريقة تواجده بالغابات المحلية لطنجة، في حال تأكد أن الشريط المصور يعود إلى مدينة طنجة.

وحسب بعض المعطيات العلمية، فإن هذا القط هو سنوري من شمال أمريكا، يتواجد في الغابات ومناطق التندرا في كندا وألاسكا وبعض مناطق شمال أمريكا. الوشق الكندي حيوان بارع في التسلق والسباحة، وهو يقيم مآو تحت الأشجار الساقطة أو الصفائح الصخرية يصعب العيش فيها.


إقرأ أيضا