شبهة التلاعب في إحدى مباريات "الكان" والاتحاد الإفريقي يدخل على الخط - تيلي ماروك

شبهة التلاعب - الكان - الاتحاد الإفريقي - أحمد أحمد شبهة التلاعب في إحدى مباريات "الكان" والاتحاد الإفريقي يدخل على الخط

شبهة التلاعب في إحدى مباريات "الكان" والاتحاد الإفريقي يدخل على الخط
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 04/07/2019

يرتقب أن يفتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تحقيقا في شبهة التلاعب بنتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية أمام زيمبابوي، والتي آلت إلى الأول بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في إطار "كأس أمم أفريقيا 2019" بمصر.

وذكرت تقارير إعلامية، أن المنتخب الكونغولي معرض للاستبعاد من المسابقة، مُشيرة إلى أن مالك نادي مازيمبي والسياسي مويس كاتومبي قاما بالتأثير على حارس مرمى زيمبابوي، إلفيس تشيبزي من أجل تسهيل مأمورية الكونغوليين في إحراز الأهداف.

ذات المصادر، أفادت بأنه كان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ مالي كبير إلى الحساب البنكي لحارس زيمبابوي، غير أن البنك المصري رفض العملية، لافتةً إلى أن المنتخب الكونغولي مُهدَد بالإيقاف لثلاث سنوات وتسديد غرامة مالية كبرى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان تشيبزي قد شارك في المقابلة المثيرة للجدل، كأساسي بعد إصابة الحارس الأساسي جورج جيغوفا في الإحماءات التي سبقت المقابلة التي انتهت بهزيمة زيمبابوي برباعية نظيفة أفسحت المجال للكونغوليين للتأهل إلى دور ثمن النهائي.


إقرأ أيضا