اعتقالات وشغب في «ديربي كازابلانكا» - تيلي ماروك

ديربي كازابلانكا اعتقالات وشغب في «ديربي كازابلانكا»

اعتقالات وشغب في «ديربي كازابلانكا»
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/03/2021

تفاجأ رجال الأمن بمدينة الدار البيضاء، صبيحة أمس الأحد، بعدد من أنصار ناديي الوداد والرجاء الرياضيين لكرة القدم وهم يحومون بجانب ملعب محمد الخامس، والذي احتضن مباراة بين الفريقين، برسم الجولة 10 من منافسات البطولة الوطنية بقسمها الأول، رغم قرار المنع المتخذ من طرف السلطات بإجراء المباريات بدون جمهور.
وكشف مصدر أمني أنه تم طلب تعزيزات أمنية كثيفة،  خصوصا بعد نشوب شجار بين أنصار الفريقين، وقد تم تفريق الجماهير واعتقال عدد من الأشخاص، ووضعهم في مخافر الشرطة، سيما أن أغلبهم من القاصرين.
وتابع المصدر ذاته أن الأمر لم يقتصر على منطقة المعاريف، بل أيضا في مجموعة من الأحياء، والتي شهدت توترا بين أنصار الوداد والرجاء، بسبب مباراة يوم أمس، ما فرض نشر دوريات أمنية خاصة في مجموعة من المناطق بالبيضاء، سيما تلك المعروفة ببؤر الخلاف بين الأنصار، وتحديدا منطقة البرنوصي وسيدي عثمان وحي الإنارة ووسط المدينة العتيقة ودرب السلطان.
وأضاف المصدر نفسه أنه تم إغلاق جميع الشوارع والأزقة القريبة من المركب الرياضي محمد الخامس، كما تم وضع خطة من أجل تنقل الفريقين إلى الملعب، من خلال اختيار طرق غير مكتظة بالسكان، وتفادي أي احتكاك مع الأنصار.
من جهة أخرى، أكد المصدر ذاته على أن الاعتقالات التي حدثت، صبيحة أمس، لا تدعو للقلق، خصوصا أن في مثل هذه المباريات يتم إيقاف عدد كبير من القاصرين والمشتبه فيهم، وتم التحفظ عليهم إلى غاية نهاية المواجهة.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الخطة الأمنية بمدينة الدار البيضاء عمدت، يوم أمس، إلى وضع حواجز أمنية في عدد من الشوارع الرئيسية، وتشديد المراقبة، خصوصا أن هناك تخوفا من انعكاس نتيجة المباراة على أنصار الفريقين، ما فرض منع أي مظاهر الاحتفال بالفوز، كما تم إغلاق كورنيش عين الذئاب بالمدينة في وقت مبكر، ومنع أي مظاهر الاحتفال.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الأيام الماضية حدثت مناوشات بين محسوبين على أنصار فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، وشهدت اعتداءات استعملت فيها أسلحة بيضاء وعصي وكلاب مدربة، وقد نجمت عنها إصابات خطيرة في صفوف عدد من الأبرياء.


إقرأ أيضا