هكذا نجا «الديربي» من كارثة حقيقية - تيلي ماروك

الديربي هكذا نجا «الديربي» من كارثة حقيقية

هكذا نجا «الديربي» من كارثة حقيقية
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 23/03/2021

شهدت نهاية مباراة «الديربي» التي جمعت بين فريقين الوداد والرجاء الرياضيين لكرة القدم، إنزالا أمنيا كبيرا وتم إيقاف مجموعة من الأشخاص، بسبب خرقهم لحالة الطوارئ وأيضا لافتعال أعمال شغب.
وعاينت «تيلي ماروك » أنه ابتداء من الساعة السادسة مساء من أول أمس الأحد تم إغلاق جميع الشوارع الكبيرة بالبيضاء، وتم منع نزول السيارات إلى كورنيش عين الذئاب، كما تم وضع حواجز أمنية في عدد من الأحياء، وذلك لتفادي اصطدام جماهير الفريقين.
وأكد مصدر تيلي ماروك  على أن عددا من أنصار فريق الوداد الرياضي حلوا أمام مركب بنجلون بمنطقة الوازيس، وقد تم إشعال الشهب النارية والاحتفال بالفوز على الرجاء، وهو ما تطلب تدخل رجال الأمن، الذين نجحوا في احتواء الأمر وإيقاف عدد من الأشخاص، في حين تم منع الاحتكاك مع جماهير الفريق الخصم، والتي كانت هي الأخرى قريبة من مركب الوازيس تحتج على فريقها.
وتابع المصدر ذاته أنه لولا فطنة رجال الأمن في التعامل مع الأمر لحصلت أعمال شغب كبيرة، إلا أن سرعة فك التجمهر ساهمت في تفادي كارثة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل عدد من مقاطع الفيديو لأشخاص، سيتم التعرف على هوياتهم واستدعاؤهم للتحقيق معهم بشأن مجموعة من الأفعال المرتكبة.
وزاد المصدر نفسه أن الدوريات الأمنية شددت على أصحاب مجموعة من المتاجر والمحلات بضرورة الإغلاق في وقت مبكر، وذلك لتفادي أي أعمال شغب، إذ أشار المصدر إلى أن أعوان السلطة ورجال الأمن أقدموا على مطالبة أرباب المقاهي والمأكولات في مجموعة من الأحياء الشعبية بإغلاق محلاتهم في الساعة السابعة مساء، وذلك حرصا على عدم استغلال هذه الفضاءات في أعمال شغب.
وأضاف المصدر ذاته أن عمل الدوريات الأمنية استمر لحدود ساعات متأخرة من الليل، وأنه تم اعتقال بعض الأشخاص المحسوبين على أنصار الفريقين، وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال شغب وحيازتهم لأسلحة بيضاء ومخدرات، وأنه تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على المحاكمة.
وختم المصدر نفسه حديثه بالقول إنه تم تخصيص مرافقة كبيرة لكل من حافلتي الوداد والرجاء، قبل المباراة وبعدها، وتم توزيع عدد كبير من رجال الأمن بجنبات المركب الرياضي محمد الخامس، وتم منع أي غرباء من الاقتراب من الملعب.


إقرأ أيضا