تفاصيل احتفال المكتب المديري للجامعة بعضوية لقجع في «الفيفا» - تيلي ماروك

لقجع تفاصيل احتفال المكتب المديري للجامعة بعضوية لقجع في «الفيفا»

تفاصيل احتفال المكتب المديري للجامعة بعضوية لقجع في «الفيفا»
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 03/04/2021

احتفل المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعه لأول أمس الأربعاء، بعضوية فوزي لقجع في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الجمعية العمومية التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، شهر مارس الماضي بالعاصمة الرباط.
وكشف لقجع، رئيس جامعة كرة القدم الوطنية، عن توجه المغرب بخصوص استضافته للمباريات الدولية والقارية، مشيرا إلى أن الجامعة ستقدم ترشيحا لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس الاتحاد الإفريقي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، في نسختيهما الحاليتين. كما أكد لقجع خلال الاجتماع ذاته، أن فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية سيمثل المغرب في عصبة الأبطال الإفريقية الأولى للسيدات بصفته بطلا للبطولة الوطنية النسوية، التي ستستضيفها المملكة في شهر نونبر المقبل. 
ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع المهتمين بالشأن الكروي الوطني، إلى الاهتمام بكرة القدم النسوية والفئات الصغرى، وفتح المجال أكثر للاعبين الشباب للمشاركة مع أنديتهم.
وتم تحديد عقد الجمع العام العادي للجامعة، وذلك يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، عبر تقنية المناظرة المرئية. وتطرق المكتب المديري أيضا إلى تعديلات القوانين، بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث قدم حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة ولجنة قانون اللاعب، عرضا مفصلا حول تعديل النظام الأساسي لعرضه على الجمع العام للمصادقة عليه، ملاءمة قانون مكافحة المنشطات مع قوانين «الفيفا»، مدة ولاية الرئيس وأعضاء المكتب المديري، قانون العقوبات وملف النزاعات.
كما هنأ المكتب المديري الجامعي المنتخب الوطني المحلي بعد فوزه بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالكاميرون، والمنتخب الوطني الأول عقب تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستجرى أطوارها بالكاميرون بداية السنة المقبلة، والمنتخب الوطني لأقل من 20 عاما، بعد تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بموريتانيا، عقب غياب دام أكثر من 20 عاما.


إقرأ أيضا