خزينة الوداد تنتعش بـ960 مليون سنتيم - تيلي ماروك

خزينة الوداد خزينة الوداد تنتعش بـ960 مليون سنتيم

خزينة الوداد تنتعش بـ960 مليون سنتيم
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 23/05/2021

ضمن فريق الوداد الرياضي لكرة القدم مبلغ 960 مليون سنتيم، بعدما نجح في بلوغ نصف نهائي دوريأبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تجاوز فريق مولودية الجزائر في مباراة الإياب، التي جمعت بين الطرفين، أول أمس السبت، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة هدف دون رد، علما أن مواجهة الذهاب بالجزائر العاصمةانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.
ويخصص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منحة تقدر قيمتها بـ850 ألف دولار لكل فريق تأهل إلى دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، أي مايقارب 760 مليون سنتيم، في حين سيستفيد الوداد أيضا من منحة تقدر بمبلغ 200 مليون سنتيم خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تحفيز الأندية الوطنية على التألق قاريا.
من جهة أخرى، وجد الوداد الرياضي صعوبة كبيرة في تجاوز مولودية الجزائر،حيث لم يتمكن الفريق الأحمر من تسجيل هدف الفوز إلا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، عن طريق اللاعب وليد الكرتي.
وعجز الوداد عن ترجمة مجموعة كبيرة من الفرص التي أتيحت له في هذه المواجهة، خصوصا من طرف اللاعب أيوب الكعبي، والذي جانبه الحظ في العديد من المرات.
وكاد الفريق الأحمر أن يدفع الثمن غاليا،سيما بعدما بادر الفريق الجزائري إلى الضغط  على دفاع الوداد، وتحديدا في الدقائق الأخيرة من النزال،إلا أن يقظة الدفاع وحارس المرمى أحمد رضا التكناوتي ساهمت في الحفاظ على نظافة الشباك الودادية.
وسيواجه الوداد في مباراة نصف النهائي فريق كايزرشيفز الجنوب إفريقي، وذلك خلال الشهر المقبل، بعدما نجح الأخير في ضمان التأهل إلى الدور ذاته على حساب فريق سيمبا التنزاني، رغم هزيمته بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، إذ استغل الفريق الجنوب إفريقي انتصاره في مباراة الذهاب على أرضه بأربعة أهداف نظيفة.
وسبق للوداد وكايزشيفز أن تواجها خلال دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية،  وحقق الفريق الأحمر انتصارا بأربعة أهداف للاشيء في مباراة الذهاب، والتي استقبل خلالها خصمه في بوركينافاسو، وتحديدا العاصمة واغادوغو بدل المغرب، بسبب تعليق الطيران بين المغرب وجنوب إفريقيا نتيجة ظهور السلالة المتحورة لفيروس كورونا، في حين انهزم الوداد في مواجهة العودة بجوهانسبورغ، بهدف دون رد، علما أن الفريق المغربي خاض هذه المباراة بالفريق الاحتياطي، بعدما ضمن مبكرا التأهل إلى دور ربع النهائي.


إقرأ أيضا