الليغا الإسبانية واختبارات صعبة لأصحاب المراكز الخمس الأولى - تيلي ماروك

الليغا الإسبانية، كرة الليغا الإسبانية واختبارات صعبة لأصحاب المراكز الخمس الأولى

الليغا الإسبانية واختبارات صعبة لأصحاب المراكز الخمس الأولى
  • 64x64
    telemaroc, la liga santander
    نشرت في : 07/01/2022

مع اختتام النصف الأول من موسم 2021-2022 للدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير)، نتجه الآن إلى النصف الثاني من الموسم بمجموعة من المواجهات الصعبة للفرق التي تحتل المراكز الخمس الأولى في الترتيب.

لا توجد مباراة يوم الجمعة في نهاية هذا الأسبوع، مما يعني أن مباراة ليفانتي ضد ريال مايوركا في وقت الغداء يوم السبت هي المباراة الأولى في الجولة 20. وبعد مروره بالتجربة الأسوأ في تاريخه في النصف الأول من الدوري الإسباني، برصيد 8 نقاط فقط وبدون أي فوز، يحتاج ليفانتي إلى شرارة فيما تبقى من موسمه، ورغم أن خصمه يخوض موسماً جيداً حتى الآن، لكن فريق "الضفادع" سينطلق إلى أرض ملعب سيوتات دي فالنسيا، مستعداً لتقديم كل ما لديه في سبيل تحقيق البحث عن النصر الذي طال انتظاره.

يلي ذلك لقاء ريال سوسيداد ضد سيلتا، ويتطلع فريق ريال مدريد لإعادة الأمور إلى المسار الصحيح، فبعد نهاية السلسلة الإيجابية، لن يكون الامر سهلاً ضد سيلتا فيغو الذي يمر بفترة جيدة بقيادة ياغو أسباس، صاحب المركز الثالث في صدارة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف.

يعود برشلونة إلى العمل مساء السبت ولديه بعض الزخم بعد تحقيقه الفوز وصعوده إلى المركز الخامس في جدول الترتيب في الجولة الماضية، لكن لن تكون مباراة نهاية الأسبوع سهلة خلال زيارة غرناطة الذي يستمتع بأفضل أداء له حالياً، وكان الفريق الأندلسي قوي بشكل خاص على أرضه، حيث فاز في آخر ثلاث مباريات في ملعب نويفو إستاديو دي لوس كارمينيس، بينما حقق التعادل في كامب نو في وقت سابق هذا الموسم.

يُختتم جدول مباريات السبت في البرنابيو، حيث يلتقي ريال مدريد مع فالنسيا، وكان "لوس بلانكوس" قلب الأمور في وقت متأخر بفضل نجميه كريم بنزيما وفينيسيوس ليحقق الفوز على فالنسيا 2-1 في وقت سابق من هذا الموسم، لكن فريق المدرب خوسيه بوردالاس تعززت قوته منذ ذلك الحين، وهو يسافر إلى العاصمة واثقاً من نفسه في اختبار متصدر الدوري.

ويستضيف حي فاليكاس أول مباريات يوم الأحد، حيث يسعى رايو فايكانو إلى الحفاظ على مستواه بوصفه صاحب السجل الأفضل على أرضه بعد فوزه بثماني مباريات والتعادل في واحد في تسع مباريات لحد الآن، وسيكو نصاحب المركز الثالث ريال بيتيس المتالق، هو أحدث فريق يدخل في الجو الحماسي لهذا الملعب.

وفي مباراة أخرى بين فريقين من إشبيلية ومدريد، يلتقي إشبيلية مع خيتافي في ثاني مباريات يوم الأحد، وسيخوض الفريق الأزرق هذه الرحلة وهو مليء بالثقة بعد فوزه على ريال مدريد في بداية عام 2022، وهذه النتيجة ساعدت أيضاُ إشبيلية في السباق على اللقب، وسيتطلعون إلى تحقيق ما لم يستطيع ريال مدريد القيام به أمام فريق المدرب كيكي سانشيز فلوريس.

ستقام مباراتان يوم الأحد في الساعة 8,30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إحداهما مباراة ديربي الباسك التي يستضيف فيها ديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك، وسيواجه خوسيه لويس مينديليبار مدرب ألافيس الجديد فريقه السابق وهو يشهر بالثقة بعد حصوله على نقطة في أول ظهور له، وفي والوقت نفسه، وعلى بعد 100 كلم فقط، يستضيف أوساسونا على أرضه قادش، حيث يتطلع الفريقان اللذان لم يحققا أي فوز في آخر ست مباريات بالدوري إلى عكس مسار الانزلاق.

في مباراة ليلة الأحد، ستكون مباراة فياريال ضد أتلتيكو مدريد المعروفة بإنتاج الدراما، فقد جاء هدفاً عكسياً في الوقت بدل الضائع لتكون النتيجة 2-2 عندما التقى الفريقان في العاصمة في وقت سابق هذا الموسم، في حين كان لقاء العام الماضي في استاد لا سيراميكا، بمثابة معركة متوترة شهدت فوز أتلتيكو 2-صفر، في طريقهم نحو حصد اللقب، ومع ظهور فياريال بشكل أفضل في الوقت الحالي، يمكن أن يحد أي شيء في المواجهة المقبلة.

ثم تختتم الجولة 20 في كتالونيا، حيث يلتقي إسبانيول مع إلتشي، ويمتلك الفريق الصاعد حديثاً من برشلونة رابع أفضل سجل على أرضه في الدوري هذا الموسم، مع ست انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة فقط في ملعب "أر سي دي إيه"، لذلك سيتطلع إلى الحفاظ على هذا المستوى عندما يأتي إلتشي إلى المدينة.

من البداية إلى النهاية، تضم الجولة 20 مواجهات قوية ليستمتع بها المشجعون، بالنسبة للفرق الخمسة الأولى، قد تكون هذه عطلة نهاية أسبوع صعبة بشكل خاص حيث يواجه كل من ريال مدريد وإشبيلية وريال بيتيس وأتلتيكو مدريد وبرشلونة خصماً صعباً.

 

 

 

 

 

 


إقرأ أيضا