10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا) - تيلي ماروك

الليغا، خافيير أغيري 10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)
  • 64x64
    telemaroc, beinsports
    نشرت في : 28/03/2022

خافيير أغيري المدرب الجديد لريال مايوركا

قام ريال مايوركا بتغيير في جهازه التدريبي خلال فترة التوقف الدولي، حيث حل خافيير أغيري مكان لويس غارسيا بلازا. هذا هو سادس نادٍ مختلف سيقوده المكسيكي في الدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)، بعد تواجد سابقاً على دكة أوساسونا، أتلتيكو مدريد، ريال سرقسطة، إسبانيول وليغانيس.

ملعب (أر سي دي إي) يستضيف المنتخب الوطني الإسباني

استضاف ملعب (أر سي دي إي) المنتخب الإسباني لأول مرة، عندما تغلب لا روخا على ألبانيا 2-1 في مواجهة ودية في معقل نادي إسبانيول ليلة السبت. كانت هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها إسبانيا في مدينة برشلونة منذ عام 2004، وكانت المدرجات مكتظة لمشاهدة هدفي فيران توريس وداني أولمو اللذين منحا فريق المدرب لويس إنريكي الفوز.

المزيد من لاعبي الدوري الإسباني يتأهلون إلى كأس العالم

كانت هناك العديد من المباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلال نهاية هذا الأسبوع، وحجزت بعض المنتخبات الأخرى مكانها في البطولة. ويشمل ذلك تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مايوركا مع منتخب اليابان، وبيرفيس إستوبينان لاعب فياريال مع منتخب الإكوادور. كما انتزعت الأوروغواي بطاقة التأهل، وهي التي تضم في صفوفها 10 من لاعبي (لاليغا سانتاندير).

هازارد يحتاج للخضوع إلى عملية جراحية

أعلن ريال مدريد أن لاعبه إدين هازارد سيتعين عليه الخضوع لعملية جراحية لإزالة شريحة من عظمة الشظية بقدمه اليمنى، ومن المتوقع أن يكون البلجيكي غير متاحاً لمدة شهر ونصف تقريباً بعد الجراحة.

غواردادو يحصل على عقد جديد مع ريال بيتيس

اتفق أندريس غواردادو وريال بيتيس على تمديد علاقتهما إلى ما بعد هذا الموسم، حيث وقع لاعب خط الوسط المكسيكي عقداً جديداً يستمر حتى عام 2023. وكان من المقرر أن ينتهي عقده هذا الصيف، لكنه سيبقى في النادي الذي انضم إليه في عام 2017.

مولينا سيبقى مع غرناطة بعمر الـ 40

أعلن غرناطة هذا الأسبوع أن خورخي مولينا وقع عقداً جديداً مع النادي ليستمر في صفوفه حتى عام 2023. وهذا يعني أن مولينا سيبدأ موسم 2022-2023 مع الفريق الأندلسي وهو يبلغ من العمر 40 عاماً، بالنظر إلى أن المهاجم سيحتفل بعيد ميلاده الأربعين في أبريل المقبل.

رحلة روبين غارسيا لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين

استغل روبين غارسيا لاعب أوساسونا، وقت فراغه في هذه الفترة الدولية لقيادة قافلة من الشاحنات التي نقلت المساعدات الإنسانية إلى الأوكرانيين في بولندا ممن أجبروا على مغادرة بلادهم، قبل أن يقود العديد من اللاجئين الأوكرانيين إلى إسبانيا في طريق العودة.

تلقى لاعب كرة القدم الدعم من الجمعية الخيرية سيغوندا فاميليا، ومن ناديه عندما شرع في هذه الرحلة.

التعازي لعائلة سيميوني

توفي كارلوس سيميوني، والد دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، في الأرجنتين هذا الأسبوع. اجتمع مجتمع كرة القدم الإسباني معاً لإرسال رسائل التعازي للعائلة، بينما تم تنكيس العلم في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ريال مدريد يفوز بـ (لاليغا بروميسيس)

أقيمت النسخة الخامسة والعشرون من دورة لاليغا بروميسيس سانتاندير الدولية خلال نهاية هذا الأسبوع، وفاز نجوم ريال مدريد الواعدين بلقب هذه النسخة من البطولة المرموقة للناشئين بعد التغلب على نظرائهم من برشلونة 1-صفر في النهائي، بهدف سجله إيدو فالنتين من ركلة حرة رائعة منحت فريقه الانتصار.

الثاني يقابل الأول في عيد الفصح يوم الأحد

تم الإعلان هذا الأسبوع عن مواعيد انطلاق مباريات الدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير) في عطلة عيد الفصح، حيث يستضيف إشبيلية صاحب المركز الثاني ريال مدريد متصدر الترتيب في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة يوم الأحد الموافق 17 أبريل. ستكون مباراة الجولة 32 تلك كبيرة في حسابات السباق على اللقب، بينما سيخوض برشلونة صاحب المركز الثالث مباراة عيد الفصح يوم الاثنين 18 أبريل، عندما يلتقي مع قادش في الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة في كامب نو.


إقرأ أيضا