برشلونة قد يفوز باللقب في مواجهة الديربي في عطلة نهاية الأسبوع - تيلي ماروك

الليغا، برشلونة، غريزمان،، الإسبانيول برشلونة قد يفوز باللقب في مواجهة الديربي في عطلة نهاية الأسبوع

برشلونة قد يفوز باللقب في مواجهة الديربي في عطلة نهاية الأسبوع
  • 64x64
    telemaroc , liga santander
    نشرت في : 11/05/2023

تعود لاليغا سانتاندير في نهاية هذا الأسبوع بعد استراحة لمدة أسبوع ونصف، ويمكن أن تشهد تتويج بطل جديد مساء الأحد عندما يدخل برشلونة الجولة 34 متقدماً بفارق كبير من النقاط في صدارة الترتيب، وهو بإمكانه الفوز باللقب حسابياً في ديربي برشلونة بغض النظر عما يفعله أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني أو ريال مدريد الثالث في مبارياتهما، حيث إن فوز برشلونة مرة أخرى سيكون كافياً.

قبل ديربي برشلونة المهم للغاية، تبدأ الجولة في جزر البليار ليلة الجمعة عندما يستضيف ريال مايوركا منافسه قادش، ويشارك الفريق الضيف بشكل كبير في معركة الهبوط المتقاربة، ويأمل أن تتمكن مواهبه الهجومية من العثور على الطريق نحو المرمى من خلال خط الدفاع القوي الذي يعتمده ريال مايوركا والمكون من خمسة لاعبين.

يلي ذلك أربع مباريات يوم السبت، أولها ريال سوسيداد وجيرونا، في مبارزة بين فريقين يتواجدان حالياً داخل المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية، حيث يحتل ريال سوسيداد المركز الرابع وجيرونا المركز السابع. بالنظر إلى نتيجة نهائي كأس ملك إسبانيا، التي فاز بها ريال مدريد، أصبح المركز السابع الآن بمثابة تذكرة للتأهل إلى دوري المؤتمرات، ويأمل النادي الكتالوني الاحتفاظ بها.

خسر أوساسونا للتو نهائي كأس الملك، لكنه قد يتأهل إلى أوروبا، لذا يأمل في العودة إلى التعافي على أرضه أمام ألميريا. بالنظر إلى الجهود التي بذلها فريق المدرب جاغوبا أراساتي في المباراة النهائية في مدينة إشبيلية، يمكن توقع استقبال هائل من الجماهير في ملعب إل سادار.

ثم تستمر المعركة الأوروبية عندما يرحب فياريال بأتلتيك كلوب على الساحل الشرقي. هذان فريقان آخران يرغبان في الحصول على البطاقات المؤهلة للمسابقات القارية الموسم المقبل، وستتعزز صفوف أصحاب الأرض بعودة المهاجم جيرارد مورينو من الإصابة. كان نيكولاس جاكسون ي حالة جيدة في غياب زميله، حيث سجل أربعة أهداف في مبارياته الثلاث الماضية، لذلك قد يبدأ في خط هجوم فياريال.

يلعب ريال مدريد في البرنابيو مساء يوم السبت، ويستضيف خيتافي الذي يحتل المركز الثامن عشر، لكنه سيسافر عبر العاصمة الإسبانية بثقة بعد عودة خوسيه بوردالاس كمدرب والفوز 1-0 الذي قاد فريقه إليه أمام آر سي سيلتا في الجولة 33.

سيبحث آر سي سيلتا بعد ذلك عن التعافي من تلك الهزيمة عندما يستهل أحداث يوم الأحد بخوض المباراة الأولى مع ضيفه فالنسيا في فيغو. في حال لم يمكن آر سي سيلتا حريصاً فقد ينزلق إلى معركة الهبوط، لذلك من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير لتشجيع الفريق في ملعب أبانكا باليدوس.

تأتي بعد ذلك مباراة إلتشي ضد أتلتيكو مدريد، وقد هبط أصحاب الأرض بالفعل حسابياً، ورغم ذلك لا تزال هذه مباراة جذابة للجماهير في ملعب مانويل مارتينيز فاليرو للاستمتاع بها، حيث يواجهون أحد أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الحالي، بعدما حقق أتليتي الفوز في تسع من أصل عشر مباريات خاضوها مؤخراً، بينما يواصل أنطوان غريزمان تألقه.

مساء الأحد، يصطحب خوسيه لويس مينديلبار فريقه إشبيلية لزيارة ريال بلد الوليد، أحد أنديته السابقة العديدة. على الرغم من أن التغيير الأخير بتعيينه مدرباً لإشبيلية جعل الفريق يبتعد عن منطقة الهبوط، إلا أن ريال بلد الوليد لا يزال تحت التهديد، ويأمل مدربه الجديد باولو بيزولانو في إنهاء سلسلة من ثلاث هزائم متتالية.

ثم في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا يوم الأحد، سيكون ديربي برشلونة رقم 176 في تاريخ لاليغا سانتاندير، وقد يكون الأمر مميزاً للغاية حيث يتطلع برشلونة للفوز باللقب في ملعب "أر سي دي إي"، منزل منافسه. لكنه سيجد خصماً متحمساً للغاية، حيث لن يرغب "الببغاوات" في رؤية منافسهم يحتفل على أرضهم، في حين أن لديهم حاجة ماسة لكسب النقاط الثلاث، لأن الفريق حالياً في المركز قبل الأخير في الترتيب. قد تكون هناك ألعاب نارية للاحتفال بلقب الدوري، بينما ستكون هناك الكثير من الإثارة على أرض الملعب عندما يتصارع هذان الخصمان لحسم أمورهما مع اقتراب نهاية الموسم الحالي.

وهناك مباراة أخرى ليلة الاثنين فيها الكثير من الأمور على المحك، حيث يلتقي ريال بيتيس مع رايو فايكانو. "لوس فيرديبلانكوس" موجود حالياً في مركز مؤهل لليوربا ليغ، فيما يود فريق العاصمة، الذي يحتل المركز التاسع حالياً الانضمام إليهم في المسابقات القارية. وقع نجم رايو إسي بالازون للتو عقداً جديداً حتى عام 2028، وسيريد تقديم مستواه اللامع في أول مباراة عقب تجديد العقد.

 


إقرأ أيضا