أكرد ينظم إلى قائمة "الأسود" المتوجين عالميا - تيلي ماروك

الأسود أكرد ينظم إلى قائمة "الأسود" المتوجين عالميا

أكرد ينظم إلى قائمة "الأسود" المتوجين عالميا
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 07/06/2023

توج نادي ويستهام الإنجليزي لكرة القدم، بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، عقب فوزه في مباراة النهائي، على نادي فيورنتينا الإيطالي، بهدفين مقابل هدف واحد، مساء اليوم الأربعاء، بملعب "أدين أرينا" بمدينة براغ التشيكية,

وتقدم النادي الإنجليزي في المباراة بهدف مهاجمه الجزائري سعيد بن رحمة، عند الدقيقة (62) عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعدل الإيطالي "جياكومو بونافنتورا" النتيجة في الدقيقة 67، وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المواجهة تسير نحو الأشواط الإضافية، باغت ويستهام خضمه الإيطالي، بهدف الخلاص من مرتد سريع، قاده المهاجم الإنجليزي "جارود بوين" في الدقيقة 90.

ونجح ويستهام في الظفر بلقب النسخة الثانية من دوري المؤتمر الأوروبي، وثاني لقب أوروبي له، بعد أن توج بلقبه الأول منذ عام 1965، كما اعتبر اللقب الأوروبي الأول من نوعه بالنسبة للمدرب الاسكتلندي "دفيد مويس"، بعد 25 عام من التدريب.

وبذلك، ضمن نادي ويستهام الإنجليزي، مقعدا له في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، إلى جانب نادي إشبيلية الإسباني، الذي توج الأسبوع الماضي، بلقبه النسخة الأخيرة من الدوري اتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن ويستهام بمدافعه المغربي نايف أكرد، أنهى منافسات الدوري الإنجليزي في المركز الرابع عشر، بعد مواجهة خطر الهبوط في معظم فترات الموسم، كما نجح في الظفر بثاني لقب أوروبي.

وشهدت المواجهة سجالا حقيقيا بين الدوليين أكرد من جانب ويستهام وسفيان أمرابط رفقة فيورنتينا الإيطالي، وذلك قبل انضمامهما إلى معسكر المنتخب الوطني، المقرر ان ينطلق غدا الخميس، بمركب محمد السادس بالمعمورة.


إقرأ أيضا