لقجع يكشف الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان مباريات "مونديال 2030" - تيلي ماروك

لقجع لقجع يكشف الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان مباريات "مونديال 2030"

لقجع يكشف الملاعب المغربية المرشحة لاحتضان مباريات "مونديال 2030"
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/06/2023

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، عن أسماء  الملاعب المغربية التي ستترشح لاحتضان مباريات  كأس العالم إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وأكد رئيس ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 المشترك مع إسبانيا والبرتغال، أن  خطة المملكة ستعمل على تأهيل 5 ملاعب رياضية لترقى للمعايير الدولية، وسيتم بناء ملعب الدار البيضاء الكبير.

وأضاف لقجع، خلال الاجتماع الأول للقطاعات الوزارية المعنية بترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 انعقد بمقر رئاسة الحكومة، اليوم فإنه  فسيتم بناء ملعب الدار البيضاء الكبير بسعة تبلغ 93 ألف متفرج، فيما سيتم توسعة ملعب تطوان الكبير الذي يرتقب أن تصل سعته إلى  46 ألف متفرج.

وسيقوم المغرب بإعادة تأهيل ملاعب مراكش، أكادير، فاس، الرباط وطنجة للرفع من جودة البنية التحتية الرياضية للمملكة، في أفق استضافة محافل دولي كبيرة.

ووفق العرض الذي قدمه فوزي لقجع، اليوم الخميس، فسيتم إعادة تأهيل 5 إلى 6 ملاعب على الصعيد الوطني، إضافة إلى العديد من ملاعب التداريب للفرق والحكام، وبناء ملعب واحد.

وشدد فوزي لقجع أن الكل عازم على تقديم ملف قوي ومتكامل "لتحقيق مشروع يحمل العديد من المعاني الذي كان دائما رائده الملك محمد السادس، وكان حلما للشعب المغربي كاملا".


إقرأ أيضا