البقالي «يهندس» لرقم قياسي عالمي - تيلي ماروك

البقالي البقالي «يهندس» لرقم قياسي عالمي

البقالي «يهندس» لرقم قياسي عالمي
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 31/08/2023

يخطط البطل العالمي، سفيان البقالي، لتحطيم الرقم القياسي لمسافة 3000 متر موانع التي يحمل العداء المغربي لقبها العالمي والأولمبي.

وكشف كريم التلمساني، مدرب سفيان البقالي، أن هدف العداء المغربي المقبل هو تحقيق الرقم القياسي العالمي لسباق ثلاثة آلاف متر موانع الذي يتخصص فيه، مؤكدا أن التداريب التي يخضع لها البقالي أخيرا تسير في هذا الطريق.

وأضاف التلمساني، في خرجة إعلامية، أن الملتقيات المتوالية التي شارك فيها البقالي لم تسمح له ولمدربه بالتخطيط لكيفية تحقيق الرقم القياسي العالمي، إذ كان الهدف هو تحقيق الرتبة الأولى والذهب فقط، قبل أن يؤكد التلمساني أنه حان الوقت ليحقق البقالي رقما قياسيا عالميا يحتفظ به لسنوات طويلة.

واسترسل التلمساني قائلا إن البقالي يمر بأفضل حالاته، وهذا التوقيت هو الأفضل له للبحث عن تحطيم رقم قياسي وبعدها إمكانية الانتقال إلى مسابقات أخرى قد يفوز بها، سواء في بطولة العالم أو الألعاب الأولمبية، لكن ذلك يتطلب تركيزا كبيرا وعدم تسلق الدرجات دون تخطيط، لكون البقالي لا يرغب في هدم مسيرته بأي تهور.

وختم التلمساني حديثه بأن البقالي حقق هدفه بنيل ميدالية ذهبية ثانية في بطولة العالم الأخيرة، وبات هدفه الحالي هو الذهب الأولمبي بباريس الفرنسية السنة المقبلة، لكن قبل ذلك تحطيم الرقم القياسي العالمي في مسافة ثلاثة آلاف متر موانع قبل إمكانية الانتقال إلى سباقات أخرى.

يذكر أن سفيان البقالي تمكن من الحفاظ على لقبه العالمي في سباق 3000 متر موانع، ضمن الدورة التاسعة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى التي احتضنتها مدينة بودابست المجرية.


إقرأ أيضا