10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا - تيلي ماروك

لاليغا، كرة ، مونديال ، الفيفا 10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا

10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 09/10/2023

ما الذي كان يحصل في لاليغا على مدار الأسبوع الماضي؟، نستعرض هنا أبرز 10 قصص، بدءاً من الرقم القياسي للامين يامال، إلى فوز كوبو بجائزة لاعب الشهر، وغيرها من الأحداث التي حصلت على مدار الأيام السبعة الماضية في الكرة الإسبانية، من جوائز فردية وتغييرات للمدربين، والأحداث التي رافقت الجولة 9 للاليغا إي أيه سبورتس، وغيرها من التفاصيل التي نستعرضها أدناه.

 

بيلينغهام يعادل كريستيانو رونالدو في بدايته التهديفية

حافظ ريال مدريد على صدارة ترتيب لاليغا إي أيه سبورتس بفضل فوزه 4-0 على أوساسونا يوم السبت. سجل جود بيلينغهام أول هدفين في المباراة، مما يعني أن لديه 8 أهداف في أول 8 مباريات له في لاليغا إي أيه سبورتس و10 أهداف في أول 10 مباريات له في جميع المسابقات مع النادي. وهذا هو نفس معدل التهديف الذي حققه كريستيانو رونالدو عندما وصل في عام 2009، عندما سجل 10 أهداف في أول 10 مباريات.

لامين يامال يصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ لاليغا إي أيه سبورتس

بتسجيله هدفاً خلال تعادل برشلونة 2-2 خارج أرضه أمام غرناطة ليلة الأحد، دخل لامين يامال التاريخ. أصبح المراهق الآن أصغر هداف على الإطلاق في تاريخ لاليغا إي أيه سبورتس. بعدما دون اسمه في قائمة الهدافين بعمر 16 عاماً و87 يوماً، تفوق مهاجم برشلونة على حامل الرقم القياسي السابق فابريس أولينغا، الذي سجل هدفه الأول مع ملقا بعمر 16 عاماً و98 يوماً.

برشلونة ولامين يامال يتفقان على عقد جديد

ينظر عالم كرة القدم بأكمله برهبة إلى ما يفعله لامين يامال في هذه السن المبكرة، لذا فهي أخبار رائعة لبرشلونة أن النادي الكتالوني والمهاجم تمكنا من التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع لتمديد عقده حتى عام 2026.

أتلتيكو مدريد منافس جدي على اللقب

من خلال الفوز في مباراة الجولة الـ 9 على ريال سوسيداد المتألق 2-1، أثبت أتلتيكو مدريد أنه منافس جدي على اللقب هذا الموسم. مع وجود الكثير من الإصابات ومواجهة خصم من العيار الثقيل، لم يكن الأمر سهلاً على الأتليتي، لكن فريق المدرب دييغو سيميوني قاتل بقوة وحقق الفوز بفضل هدف صامويل لينو وركلة جزاء متأخرة من أنطوان غريزمان.

خوسيه لويس مينديليبار يغادر إشبيلية

اتخذ إشبيلية قراراً صعباً برحيل خوسيه لويس مينديليبار، فبعد بداية متقلبة للموسم الحالي لم يعد مينديليبار مدرباً لفريق "لوس نيرفيونينسيس"، لكن سيظل إلى الأبد أسطورة في النادي بسبب الطريقة التي حول بها موسم 23/2022 من خلال قيادته الفريق إلى لقبه السابع في الدوري الأوروبي. بدأ النادي الأندلسي الآن البحث عن مدرب جديد.

غايزكا غاريتانو هو المدرب الجديد لألميريا

وجدت إدارة نادي ألميريا المدرب الجديد، وقامت بتعيين غايزكا غاريتانو الذي سيتولى المسؤولية في ملعب باور هورس، حيث سيتواجد المدرب السابق لإيبار، أتلتيك كلوب، ديبورتيفو لاكورونيا السابق، لتولي المهمة خلفاً لفيسنتي مورينو ومن المدرب المؤقت ألبرتو لاسارتي.

تاكيفوسا كوبو أفضل لاعب في شهر سبتمبر

تاكيفوسا كوبو هو أفضل لاعب في لاليغا إي أيه سبورتس لشهر سبتمبر، وتم اختيار النجم الياباني للفوز بهذه الجائزة هذا الأسبوع، بعدما قدم كوبو أداءً رائعاً في سبتمبر عندما قاد هجوم ريال سوسيداد، وسجل أربعة أهداف في أربع مباريات.

الإعلان عن الفائزين الآخرين لجوائز لاليغا لشهر سبتمبر

تم الإعلان أيضاً في الأسبوع الماضي عن الفائزين الآخرين بالجوائز التي تشكل جزءً من "جوائز لاليغا، فخر كرة القدم الخاصة بنا"، والتي يتم تنظيمها كجزء من الاتفاقية بين لاليغا وغلوب سوكر. حصل ميشيل مدرب جيرونا على جائزة أفضل مدرب لشهر سبتمبر، وحصل خافي غويرا لاعب فالنسيا على جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً، بينما كان هدف الشهر هو هدف جواو كانسيلو في فوز برشلونة 5-0 على ريال بيتيس، أما أفضل لقطة لعب في الشهر كانت بين فيدي فالفيردي وفران غارسيا في فوز ريال مدريد 2-1 على ريال سوسيداد.

لا تزال أندية لاليغا إي أيه سبورتس دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا

حققت الأندية الإسبانية نتائج إيجابية في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع، حيث فاز كل من ريال سوسيداد وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة، وتعادل إشبيلية خارج الديار. لم تخسر أي من أندية لاليغا إي أيه سبورتس الخمسة في الجولة الافتتاحية أيضاً، وقد حصلوا على 22 نقطة حتى الآن من 30 نقطة محتملة. وهذا يعني أنهم حصلوا على 73٪ من النقاط المتاحة حتى الآن، وهو أفضل رقم على الإطلاق بين ممثلي الدوريات في مسابقة هذا الموسم.

ستستضيف ملاعب لاليغا مباريات كأس العالم FIFA 2030

شهدت إسبانيا احتفالات هذا الأسبوع، حيث تم الكشف عن نجاح العرض المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030. وهذا يعني أن العديد من ملاعب أندية لاليغا، والتي تعد من أفضل الملاعب في العالم، ستستضيف مباريات كأس العالم في غضون سبع سنوات.

 


إقرأ أيضا