شرطة برشيد تفكك شبكة للسرقة بالخطف واعتراض المارة - تيلي ماروك

برشيد شرطة برشيد تفكك شبكة للسرقة بالخطف واعتراض المارة

شرطة برشيد تفكك شبكة للسرقة بالخطف واعتراض المارة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 29/11/2023

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، يوم السبت الماضي، من تفكيك شبكة تتكون من خمسة أشخاص مختصين في السرقة بالخطف واعتراض المارة، وهي العملية التي أسفرت عن توقيف أحد أفرادها بمنطقة الغنيميين.

وجاءت عملية الإيقاف بعد تلقي مصالح الأمن ببرشيد، منذ حوالي شهرين، مجموعة من الشكايات من عدد من الضحايا يستعرضون من خلالها تعرضهم للسرقة من طرف أشخاص يستعملون دراجة نارية، وهي الشكايات التي عجلت بمصالح الأمن إلى الاستماع للمشتكين، حيث تم تحديد النقاط التي يقترف فيها الجناة أفعالهم الإجرامية التي تم وضعها تحت المراقبة من خلال الاستعانة ببعض كاميرات المراقبة.

وتواصلت عملية المراقبة والترصد أزيد من شهرين، إلى أن تم تعقب أحد المشتبه فيهم الذين كانوا على متن دراجة نارية وسلكوا الطريق المؤدية إلى منطقة الغنيميين، وجرى تحديد هوية الدراجة النارية والاستعانة بعناصر التشخيص القضائي ليتم إيقاف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر المنطقة الأمنية ببرشيد، حيث تم إخضاعه لتحقيق اعترف خلاله بهويات شركائه الأربعة الذين عممت في حقهم مذكرة بحث وطنية.

وأسفر البحث الأولي مع الموقوف عن اقتراف أفراد الشبكة حوالي 20 سرقة في اليوم، مستعملين دراجتين ناريتين.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، مساء اليوم نفسه، خلال حملة تمشيطية بمنطقة الحي الحسني ببرشيد، من إيقاف تاجر مخدرات بحوزته خمسة كيلوغرامات من مخدر الشيرا و300 قرص مهلوس نوع «ريفوتريل»، وهواتف نقالة وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مبالغ مالية متحصل عليها من عملية ترويج المخدرات. وبعد إجراء عملية تنقيط على مستوى النظام المعلوماتي، تبين أن الموقوف موضوع عدد من برقيات البحث، وأنه من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات بشتى أنواعها.


إقرأ أيضا