موتسيبي يدعو لقجع ورؤساء الأندية الوطنية إلى القاهرة - تيلي ماروك

موتسيبي موتسيبي يدعو لقجع ورؤساء الأندية الوطنية إلى القاهرة

موتسيبي يدعو لقجع ورؤساء الأندية الوطنية إلى القاهرة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 30/11/2023

وجه باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، دعوة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالإضافة إلى باقي الأعضاء المنتمين لـ«الكاف»، من أجل عقد اجتماع، يوم غد الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لحضور إطلاق رابطة الأندية الإفريقية.

كما تم توجيه الدعوة إلى عدد من رؤساء الأندية في القارة السمراء، سيتم خلاله مناقشة التحديات أمام الرابطة الجديدة والتي تهدف إلى حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الإفريقية، بالإضافة إلى التأكد من أن هذه الأندية مربحة تجاريا وقادرة على المنافسة عالميا.

كما ستتم مناقشة نقاط مهمة، من بينها ضمان احترام الحكام ومفوضي المباريات ومشغليVAR ، كذلك ضمان استقلاليتهم ومصداقيتهم، وأيضا إقامة شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات، لبناء ملاعب متوافقة مع معايير «الكاف» و«الفيفا»، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما أن الاجتماع سيدرس أيضا نقطة متعلقة بتطوير مواهب الشباب الإفريقي، وأكاديميات للبنين والبنات، وتحسين جودة كرة القدم للأندية الإفريقية حتى تكون على مستوى عالمي.


إقرأ أيضا