10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا إي أيه سبورتس - تيلي ماروك

لاليغا 10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا إي أيه سبورتس

10 أمور عرفناها خلال الأسبوع في لاليغا إي أيه سبورتس
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 04/12/2023

ما الذي كان يحصل في لاليغا على مدار الأسبوع الماضي؟، نستعرض هنا أبرز 10 قصص، من عودة جيرونا بعد تأخره بالنتيجة، إلى هدف الفوز لجواو فيليكس ضد أتلتيكو مدريد في الجولة الـ 15 للاليغا إي أيه سبورتس، وغيرها من العناوين البارزة في الكرة الإسبانية التي نستعرضها أدناه.

إبراهيم دياز وردريغو يضمنان بقاء ريال مدريد في القمة
لا يزال ريال مدريد متصدراً للاليغا إي أيه سبورتس، وذلك بفضل فوزه 2-0 على غرناطة يوم السبت. هدفا إبراهيم دياز ورديغو يعنيان أن ريال مدريد لم يخسر على أرضه هذا الموسم، ويحتل البلانكوس صدارة الترتيب.
ستواني يُبقي جيرونا في سباق اللقب
لا يزال جيرونا في السباق على اللقب، حيث يحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني في جدول لاليغا إي أيه سبورتس. على الرغم من تأخره أمام فالنسيا يوم السبت، إلا أن هدفين متأخرين سجلهما كريستيان ستواني منحا جيرونا الفوز بنتيجة 2-1، مما يعني بقاء الفريق بنفس عدد النقاط مع ريال مدريد.
جواو فيليكس يقود برشلونة للفوز على أتلتيكو مدريد
كانت هناك مباراة ضخمة في لاليغا إي أيه سبورتس مساء الأحد، حيث استضاف برشلونة أتلتيكو مدريد في الملعب الأولمبي. سجل جواو فيليكس الهدف الوحيد في المباراة ليكون الهدف في مرمى ناديه الأم ويقود برشلونة للفوز 1-0. هذه النقاط الثلاث تعني أن البلوغرانا لا يزال في السباق على اللقب.
ريال بيتيس يواصل مسيرته الخالية من الهزائم
خاض ريال بيتيس حتى الآن 10 مباريات دون خسارة في لاليغا إي أيه سبورتس، بعد تعادله 0-0 مع ألميريا يوم الأحد. كانت أحدث نقاط الفيرديبلانكوس مثيرة للإعجاب بشكل خاص بالنظر إلى أنهم لعبوا الساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين فقط.
أتلتيك كلوب جاهز للعودة إلى أوروبا
لم يشارك أتلتيك كلوب في كرة القدم الأوروبية منذ عام 2018، لكنه يلعب كفريق مصمم على العودة إلى المنافسات القارية. ففي يوم السبت، سحق الفريق الباسكي رايو فاييكانو 4-0، ليحصل على ثلاث نقاط أخرى يضمن بها بقائه في المركز الخامس في الترتيب.
نيكو ويليامز يوقع عقداً جديداً
كان هناك المزيد من الأخبار الجيدة في بلباو الأسبوع الماضي، حيث وقع نيكو ويليامز عقداً جديداً مع أتلتيك كلوب، وسيستمر العقد الجديد للجناح حتى عام 2027، وهي أخبار ممتازة للنادي حيث حصل على التزام أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب في كرة القدم الإسبانية.
فياريال يمدد عقد كارلوس روميرو
كان هناك أيضاً تجديد عقد هذا الأسبوع لفياريال، حيث مدد "الغواصة الصفراء" عقد الشاب كارلوس روميرو. وقع الظهير البالغ من العمر 22 عاماً، والذي لعب ست مرات مع الفريق الأول هذا الموسم عقداً جديداً يمتد حتى عام 2027.
غريزمان يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر للمرة الثامنة
تم الإعلان هذا الأسبوع أن أفضل لاعب في لاليغا إي أيه سبورتس لشهر نوفمبر هو أنطوان غريزمان. قضى الفرنسي شهراً رائعاً مع الكولشونيروس، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر للمرة الثامنة، وهو أعلى رقم لأي لاعب مشاركة مع ليونيل ميسي.
بقية الفائزين بجوائز لاليغا لشهر نوفمبر
لم يكن غريزمان وحده من حصد جائزة خلال نسخة نوفمبر من "جوائز لاليغا، فخر كرة القدم لدينا". تم الإعلان أيضاً أن أفضل مدرب لشهر نوفمبر هو ميتشل مدرب جيرونا، وأفضل لاعب تحت 23 عاماً كان رودريغو من ريال مدريد، وأفضل هدف كان من إيفان راكيتيتش لاعب إشبيلية في "إلغران ديربي"، كما تم تكريم ألبرتو موليرو وكيريان رودريغيز لاعبا لاس بالماس لتعاونهما في الهدف الافتتاحي لفريقهما ضد أتلتيكو مدريد.
أربعة فرق إسبانية تتأهل إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال
سيكون هناك أربعة أندية لاليغا إي أيه سبورتس في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لهذا العام. بعد أن أكد ريال سوسيداد وريال مدريد تأهلهما في الجولة الرابعة من دور المجموعات لهذا العام، حجز برشلونة وأتلتيكو مدريد تذكرتيهما إلى الجولة التالية في الجولة الخامسة.


إقرأ أيضا