ميسي أو رودريغيز.. لمن يبتسم نهائي "كوبا أمريكا " - تيلي ماروك

ميسي أو رودريغيز ميسي أو رودريغيز.. لمن يبتسم نهائي "كوبا أمريكا "

ميسي أو رودريغيز.. لمن يبتسم نهائي "كوبا أمريكا "
  • 64x64
    Télé maroc
    نشرت في : 13/07/2024


يستعد منتخب الأرجنتين لخوض نهائي كوبا أمريكا لكرة القدم ضد نظيره الكولومبي، ضمن منافسات النسخة الحالية المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

نجوم جدد خطفوا الأنظار من ميسي

خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في بطولة كوبا أمريكا 2024، تكلل بالفوز في جميع مباريات المجموعات ودون أي خسارة حتى الآن.
بدأ منتخب "راقصي التانغو" دور المجموعات بالفوز على كندا بهدفين نظيفين، قبل الانتصار على الشيلي بهدف، والتغلب على بيرو 2-0 ليعتلي صدارة المجموعة الأولي بالعلامة الكاملة وفي رصيده تسع نقاط، ليتأهل إلى دور الثمانية.
في هذا الدور من بطولة كوبا أمريكا، فاز الأرجنتين على الإكوادور بضربات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1، ثم تخطى كندا للمرة الثانية في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين ليتأهل إلى المباراة النهائية.
ويبحث "راقصو التانغو" عن التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز بنسخة 2021، واللقب 16 في تاريخ المنتخب.
وشهدت مسيرة الأرجنتين في النسخة الحالية من كوبا أمريكا ظهور نجوم شباك جدد، بعد خفوت نجم ليونيل ميسي أسطورة المنتخب، حيث نجح لاوتارو مارتينيز في خطف الأنظار حتى الآن بتسجيله أربعة أهداف تصدر بها ترتيب هدافي البطولة، وكذلك إيميليانو مارتينيز الذى تألق في ضربات الترجيح ضد الإكوادور فى دور الثمانية، فيما اكتفى ميسي بتسجيل هدف وحيد حتى الآن جاء أمام كندا في نصف النهائي.

رودريغيز: نستحق خوض النهائي

أعرب الكولومبي خاميس رودريغيز عن سعادته الغامرة ببلوغ منتخب بلاده نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على أوروغواي في دور نصف النهائي، مؤكداً أن فريقه "يستحق" بلوغ النهائي.
وظهر رودريغيز متأثراً وعلى وشك البكاء بعد المباراة، وقال: "أظهرنا أننا نستطيع فعل ذلك عندما نرغب في ذلك. لقد قاتل اللاعبون الذين دخلوا أرض الملعب ببسالة. كانت مباراة صعبة للغاية ضد منافس قوي، لكنّنا نستحق هذا النهائي".
وتابع قائلاً: "كانت مباراة نصف نهائية صعبة ضد منافس كبير، خاصة بعد طرد أحد لاعبينا، لكن اللاعبين أظهروا صلابة عظيمة وقدّموا أداء رائعاً".
وصنع خاميس هدف الفوز في مباراة أوروغواي، لتصبح لديه ست تمريرات حاسمة في البطولة. وأضاف: "أنا هنا منذ 13 عاماً أسعى لهذا الإنجاز، ونحن سعداء للغاية".
وتحدّث خاميس عن المباراة النهائية ضد الأرجنتين في ميامي، وقال: "ستكون مباراة صعبة يوم الأحد، لكن لدينا رغبة كبيرة في الفوز".

سكالوني ولورينزو..  صدام تكتيكي
أبدى نيستور لورينزو، مدرب كولومبيا، أسفه لطرد دانييل مونيوز خلال مباراة نصف نهائي كوبا أمريكا أمام أوروجواي، لكنه أوضح أنه عانقه وشجعه عقب ذلك.
وأوضح لورينزو قائلا: "خانته انفعالاته مرة أخرى. حسنا لقد عانقته وقلت له: لولاك لما وصلنا إلى هنا، لذا أبق رأسك مرفوعة"، وذلك في مؤتمر صحفي عقب فوز كولومبيا على أوروجواي 1-0 فجر الخميس (ت.ج.) في نصف نهائي كوبا أمريكا، ليواجه (لوس كافيتيروس) الأرجنتين في النهائي.
وفي ما يتعلق بفرص كولومبيا في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، أكد لورينزو أن منتخب بلاده "مجموعة تريد أن تلعب دور البطولة، تريد الفوز بشيء ما، وهي متعطشة لذلك".
أخيرا أشار لورينزو إلى ريتشارد ريوس، الذي اضطر إلى مغادرة الملعب على نقالة وتم استبداله.
من جهته أعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن فخره وامتنانه للاعبي فريقه بعد التأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).
وأضاف قائلا: "نحن على بعد خطوة واحدة من الفوز باللقب، لكننا نسير خطوة بخطوة. لدينا بضعة أيام متبقية للراحة. سنحاول تقديم مباراة رائعة يوم الأحد المقبل. أعتقد أن الفريق قام بأشياء جيدة في كل مباراة ومن المستحيل أن تشعر بعدم الرضا بشأن هؤلاء الرجال".
وتابع: "يمكنك أن تلعب بشكل جيد أو سيئ، لكن هذا الفريق لا يتوقف عن المحاولة. في جميع المباريات كنا على مستوى المسؤولية".
وكشف سكالوني عن أنه "حتى في وجود ليو (ميسي) نعلم أنه إذا لم يتطور الفريق ويتحد سنعاني. هذا الفريق يجتمع معا ويصبح أقوى بشكل متزايد في الصعوبات".
 


إقرأ أيضا