والد يامال يقول إن إبنه أفضل من ميسي ونجم إنجلترا يبحث عن تتويج - تيلي ماروك

والد يامال والد يامال يقول إن إبنه أفضل من ميسي ونجم إنجلترا يبحث عن تتويج

والد يامال يقول إن إبنه أفضل من ميسي ونجم إنجلترا يبحث عن تتويج
  • 64x64
    Télé maroc
    نشرت في : 13/07/2024


يستعد منتخب إسبانيا لخوض مواجهة نارية وحاسمة أمام إنجلترا، على الملعب الأولمبي ببرلين، في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم.
ومن المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024، يوم غد الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
ويسعى المنتخبان إلى تحقيق الفوز في المباراة النهائية، لحصد لقب كأس أمم أوروبا في نسخته الحالية.
ويُعد هذا النهائي الخامس لإسبانيا عبر التاريخ، لتُصبح على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق حلم التتويج بلقب "اليورو" للمرة الرابعة في تاريخها، لتُثبت أنها مرشح قوي منذ اليوم الأول لحصد اللقب.
بينما تأهل المنتخب الإنجليزي إلى نهائي كأس أمم أوروبا للنسخة الثانية على التوالي، في ظل إصراره على حصد اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.
وبات "الأسود الثلاثة" أول منتخب يتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا مرتين على التوالي، منذ إسبانيا في 2008 و2012.
ونجح منتخب إسبانيا، بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، في خطف البطاقة الأولى المؤهلة إلى نهائي "يورو 2024"، عقب الفوز على فرنسا بنتيجة هدفين لهدف واحد.
كذلك تأهل منتخب إنجلترا، بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما حقق فوزا ثمينا بشق الأنفس على هولندا بنتيجة هدفين لهدف واحد.


والد يامال: ابني أفضل من ميسي
مزح منير نصراوي، والد النجم الإسباني الشاب لامين يامال، بشأن نجله وأسطورة برشلونة، ليونيل ميسي، تعليقا على الصورة التي انتشرت أخيرا ليامال وهو طفل صغير رفقة ليو.
وقال والد يامال، في تصريحات صحفية نشرتها يومية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ربما لامين هو من أعطى البركة لميسي في ذلك الوقت، هذه الصورة مصدر للثقة طوال الحياة".

والده: كنت أعرف أن يامال سيكون نجما منذ ولادته
واستطرد والد جناح نادي برشلونة: "بالنسبة إلي يامال الأفضل في كل شيء، ليس فقط في كرة القدم، في العاطفة وكشخص وكل شيء، إنه طفل لديه هبة من الله، وهو شيء شديد الأهمية".
وأكمل والد يامال تصريحاته: "يوم السبت سأذهب في الصباح إلى ألمانيا، وأتمنى أن أبقى هناك حتى نتوج باللقب".
وعن تأهل إسبانيا إلى نهائي "يورو 2024" أمام إنجلترا، قال: "أعيش الأمر مثل الجميع، بكل سعادة وفرح وحب لكل إسبانيا، وصلنا إلى النهائي وأنا فخور وسعيد بكل اللاعبين".
وعاد للحديث والد يامال للحديث عن ابنه: "منذ نعومة أظافره عرفت أنه سيكون نجما، أي أب يعرف ذلك، ويريد الأفضل لأولاده، أتمنى للامين الأفضل في حياته، وأتمنى أن نكون أبطال أوروبا".


بيلينغهام يحلم بالكأس بعد دوري الأبطال
علق جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب إنجلترا، على مواجهة "الأسود الثلاثة" لمنتخب إسبانيا، في نهائي كأس أمم أوروبا، المقامة حاليا في ألمانيا.
ونجح منتخب إنجلترا في التأهل إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية عقب انتصاره على منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف.
ومن المقرر أن يواجه منتخب إنجلترا منافسه الإسباني، في نهائي "اليورو"، يوم غد الأحد.
وتحدث بيلينغهام قائلا: "إسبانيا قدمت بطولة رائعة والفريق في حالة جيدة جدا، لكنها مباراة واحدة فقط ويمكن أن يحدث أي شيء".
وأضاف: "أنا متأكد من أننا سنجلس ونشاهد مباراتهم الأخيرة وسنقوم بتحليل أدائهم بطريقة صحيحة".
وعن هدف واتكنز الذي أحرز هدف التأهل لإنجلترا، تحدث بيلينغهام قائلا: "دخل أولي وفزنا بالمباراة. نحن ممتنون للغاية له، لقد أخذ فرصته وسجل الهدف. إنه بطلنا وقام بإنقاذ الفريق


إقرأ أيضا