لقجع: مراكش ستكون رقما مميزا في تنظيم "المونديال" - تيلي ماروك

لقجع لقجع: مراكش ستكون رقما مميزا في تنظيم "المونديال"

لقجع: مراكش ستكون رقما مميزا في تنظيم "المونديال"
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 19/07/2024


اعتبر رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن مراكش ستكون رقما مميزا في تنظيم التظاهرات العالمية المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم لسنة 2030، بفضل بنياتها التحتية وبحضارتها المتجذرة في التاريخ وبمختلف المشاريع التنموية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز لقجع في كلمة له خلال اجتماع موسع مع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030، أن انخراط مراكش في تنظيم واحتضان الأحداث الكبرى سيسرع الدينامية التنموية التي تشهدها المدينة في مختلف المجالات، مؤكدا أن ذلك سيكرس، أيضا، طابعها الاستثنائي على المستوى العالمي.

ومن جهته قال عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات المماثلة المنعقدة بالمدن التي ستحتضن فعاليات كأس العالم 2030، والمندرجة في سياق الاستعدادات المكثفة لتنظيم هذه التظاهرة الدولية الرياضية الكبرى إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ودعا الوزير، مختلف الفاعلين المعنيين، إلى بذل قصارى الجهود وتعبئة الموارد المالية والبشرية الضرورية لتسريع وتيرة الاستعدادات، مبرزا أهمية إنجاحها من أجل أن تكون المدينة الحمراء في الموعد مع هذا الحدث العالمي.

وتميز الاجتماع بتقديم عروض لمختلف الفاعلين المعنيين بتنظيم مونديال 2030 والأحداث الرياضية التي ستسبقه، مع تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين المدن المغربية، بينها مراكش، من أن تكون في الموعد مع هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق ومتطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاسيما في ما يخص البنيات التحتية المتعلقة بالملاعب ومواقع التدريب، والنقل والتنقل والإقامة، والتنمية المستدامة


إقرأ أيضا