طريقة إرضاع الطفل بشكل صحيح من الزجاجة - تيلي ماروك

صحة، طفلك، رضاعة طريقة إرضاع الطفل بشكل صحيح من الزجاجة

طريقة إرضاع الطفل بشكل صحيح من الزجاجة
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 10/11/2021

بعض النساء باختيارهن أو بالقوة لا يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية. لهذا يتم صنع رضاعات تجارية، تتشابه مع شكل صدر الأم في تدفق الحليب وفي شكل الحلمة، لجعل الطفل يحظى برضاعة تشبه إلى حد ما الطبيعية، وحتى لا يرفضها.

حتى سن ستة أشهر، يوصي أطباء الأطفال باستخدام المياه المعدنية الخاصة بالرضع لتحضير الزجاجة، بدلا من مياه الصنبور التي تكون أحيانا معدنية للغاية.

من سبعة أشهر، عندما يتحول الطفل إلى نظام غذائي متنوع، يمكنك التبديل إلى مياه الصنبور المثالية لشرب وتحضير الأطعمة.

ليس من الضروري تسخين الماء، فحليب الأم على درجة حرارة 37 درجة مئوية، لذا يمكنك إعطاءه زجاجة فاترة. كلما كانت أقرب إلى فسيولوجيا حليب الثدي، كان ذلك أفضل.

على الرغم من أن التعقيم ليس ضروريا، فقد تجدين أنه من المطمئن تعقيم الزجاجات بين الاستخدامات، خلال الأشهر الأولى للطفل. توجد عدة طرق للتعقيم.

ولإعطاء الزجاجة للطفل، الخطوة الأولى الجلوس بشكل مريح، فلن تتمكني من إرضاع طفلك بالزجاجة، إلا إذا كنت في وضع مريح. ينصح المعهد الوطني للصحة العامة في كيبيك بمقالته «كيفية الرضاعة بالزجاجة»، إذا لزم الأمر ضعي وسادة تحت الإبط تدعم طفلك. قبل إرضاع طفلك بالزجاجة، تحققي دائما من درجة حرارة الحليب للقيام بذلك، اسكبي بضع قطرات على الجزء الداخلي من معصمك.

امسكي الزجاجة بزاوية طفيفة للحفاظ على عنقها مليئا بالحليب، ولمنع طفلك من ابتلاع الهواء. غيري الوضعيات من مشروب إلى آخر، وانتقلي من الجانب الأيمن إلى الجانب الأيسر.

خذي استراحة أو اثنتين بين الوجبات، حتى لا يرضع طفلك بسرعة كبيرة، خاصة إذا كان حديث الولادة. وفوق كل شيء، احترمي إيقاعه.

أخيرا، لا تنسي أن تجشئيه، يتم القيام بذلك لتفريغ الهواء الزائد الذي يبتلع مع الحليب. بعد رفع الطفل عن طريق حمله، اربطي برفق على ظهره لأعلى ولأسفل. إذا لم يأت التجشؤ على الفور، فلا تقلقي فقد يحدث وقد لا يحدث على الإطلاق.

 


إقرأ أيضا