توقيف مؤقت للزيارة العائلية للسجناء بسبب كورونا - تيلي ماروك

كورونا توقيف مؤقت للزيارة العائلية للسجناء بسبب كورونا

توقيف مؤقت للزيارة العائلية للسجناء بسبب كورونا
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 11/01/2022

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الجمعة الماضي، بأنها قررت التوقيف المؤقت للزيارة العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، حتى إشعار آخر. 
وأوضحت المندوبية، في بلاغ، أنه تم اتخاذ هذا القرار ارتباطا بالتطورات الأخيرة التي تعرفها الوضعية الوبائية في المغرب، والمتمثلة في الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الناتج عن ظهور سلالات جديدة للفيروس سريعة الانتشار.
وأضاف المصدر ذاته أن القرار يندرج كذلك في إطار الحرص على سلامة السجناء والموظفين والمرتفقين.
وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وتماشيا مع الإجراءات المتخذة من طرف المصالح المختصة من أجل محاربة انتشار فيروس COVID-19، واضطلاعا منها بمسؤوليتها في حماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها، قررت، في بداية الجائحة، التقليص من عدد الزوار والاكتفاء بزائر واحد فقط، مع استفادة كل نزيل من الزيارة مرة واحدة كل 15 يوما، وتمكين النزلاء من الاتصال بذويهم في نهاية الأسبوع من أجل إبلاغهم بهذه الإجراءات الاحترازية، وعدم السماح بالزيارة للزوار الأجانب الذين تقل مدة إقامتهم بالمغرب عن 15 يوما.
وكلما تفاقمت الوضعية الوبائية تفعل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج هذه الإجراءات التي تتراوح بين تشديد تدابير الزيارة أو منعها بشكل مؤقت، ولا ترجع الأمور إلى وتيرتها الطبيعية إلا بعد تحسن الوضعية الوبائية، بتنسيق مع المصالح المختصة.


إقرأ أيضا