تأجيل محاكمة راعمتهم باغتصاب قاصر بتارودانت - تيلي ماروك

محكمة الاستئناف بأكادير تأجيل محاكمة راعمتهم باغتصاب قاصر بتارودانت

تأجيل محاكمة راعمتهم باغتصاب قاصر بتارودانت
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 26/01/2022

أجلت غرفة الجنايات المستأنفة بمحكمة الاستئناف بأكادير، أول أمس الاثنين، قضية راعي غنم متابع من قبل المحكمة بتهم ثقيلة، منها هتك عرض قاصر بأحد دواوير منطقة أسكا بقيادة أركانة التابعة لدائرة أولاد تايمة بإقليم تارودانت بالعنف، والتقاط صور لها عن طريق الأنظمة المعلوماتية وتوزيعها والابتزاز، إلى السابع من شهر فبراير المقبل.وبحسب المعطيات، فقد أجلت المحكمة هذه القضية من أجل إحضار المتهم من قبل النيابة العامة للجلسة. 
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قضت،قبلأسابيع،في حق المتهم بالسجن النافذ لمدة خمس سنوات، غير أن المطالب بالحق المدني لم يرقه هذا الحكم ليتم استئنافه، أملا في حكم مشدد أكثر في حق المتهم.
وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى أشهر خلت، عندما اهتزت قرية«أسكا» على وقع جريمة جنسية بشعة بطلها راعي غنم يبلغ من العمر 32 سنة، والذي اعتدى جنسيا على طفلة عمرها 11 سنة، ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة بعد انكشاف أمره بين السكان. واستنادا إلى المصادر، فإن المتهم قام باستدراج الضحية إلى مكان خال ومارس عليها شذوذه بشكل ساد، إلا أنه غادر المكان بمجرد ما تناهى إلى علمه أن أسرة الضحية باشرت إجراءات رفع شكاية ضده لدى الدرك الملكي، بعدما كشفت الضحية تفاصيل الواقعة لوالدتها، وأفصحت لها أن الجاني قام بتصويرعملية هتك العرض من أجل ابتزازها بذلك مرات أخرى، وإرغامها على عدم إخبار أسرتها بذلك. 
وبعد أيام من البحث والتقصي، تم إيقاف المتهم من قبل عناصر الدرك الملكي بأحد المنازل بنفوذ جماعة قروية أخرى بعيدة عن الدوار، حيث كان مختبئا بعيدا عن الأنظار.
إلى ذلك، نصبت المنظمة المغربية لحماية الطفولة نفسها طرفا مدنيا، حيث آزرت الضحية في كل مراحل التقاضي، وعبرت عن تضامنها اللا مشروط مع الطفلة، مطالبة بتطبيق القانون في حق الجاني حتى يكون عبرة لغيره. كما طالبت المنظمة بضرورة توقيع أقصى العقوبات في حق الجاني، من أجل رد الاعتبار للضحية وجعل المتهم عبرة لأمثاله ممن يسعون للمس بكرامة وشرف الطفولة المغربية.


إقرأ أيضا