الأمن يوقف أبطال فيديوهات الرعب بالبيضاء وبرشيد - تيلي ماروك

برشيد الأمن يوقف أبطال فيديوهات الرعب بالبيضاء وبرشيد

الأمن يوقف أبطال فيديوهات الرعب بالبيضاء وبرشيد
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 26/05/2022

تواصل مصالح المديرية العامة للأمن الوطني إسقاط جانحين ظهروا في فيديوهات مرعبة تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التراسل الفوري «واتساب»، حيث التقطت كاميرات خاصة تفاصيل اقترافهم لجرائم خطيرة، تستهدف ممتلكات المواطنين وسيارات متوقفة بالشارع العام، فضلا عن اعتراض المواطنين وتعريضهم للسرقة تحت التهديد، وباستعمال الضرب والجرح أحيانا.
وارتباطا بالسياق نفسه، أسفرت تدخلات أمنية نوعية نفذتها عناصر الشرطة بكل من البيضاء وبرشيد عن إيقاف خمسة أشخاص ظهروا في مقاطع فيديو في وضعية تلبس بتخريب سيارات بالشارع العام والاعتداء على مواطنين تحت التهديد بالأسلحة البيضاء، وهم في حالة تخدير قصوى.
وضمن تفاصيل تضمنتها بلاغات رسمية صدرت عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، أول أمس الأربعاء، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.
وأكدت المصادر نفسها أن مصالح الشرطة بمدينة برشيد كانت قد توصلت، مساء أول أمس الأربعاء، بإشعار حول تورط ثلاثة أشخاص في حالتي سكر وتخدير قويتين في إلحاق خسائر مادية بمجموعة من السيارات المتوقفة بحي اليسر أمام ثانوية «ولاد حريز» بمدينة برشيد، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهم وإيقافهم.
وبالمدينة نفسها، تفاعلت مصالح الأمن الوطني، بسرعة وجدية كبيرتين، مع شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لاعتداء خطير ارتكبه شخص في مواجهة سيدة داخل محل تجاري بمدينة برشيد، حيث بادرت بإشعار النيابة العامة المختصة، وتنفيذ تعليماتها بشأن فتح بحث قضائي بخصوص الجرائم التي يوثقها الشريط المنشور.
ويؤكد مصدر رسمي أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من إيقاف المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، البالغ من العمر 23 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية، كما تم تحصيل شكاية السيدة التي كانت ضحية الاحتجاز والضرب والجرح العمديين من طرف المشتبه فيه.
وفي واقعة مماثلة فضح تفاصيلها شريط فيديو تقاسمه الآلاف من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات «الواتساب»، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المقرون بالسرقة وتعييب منشآت ذات منفعة عامة.
وأكد المصدر ذاته أن المشتبه فيه كان قد أقدم على تعريض سيدة للضرب والجرح باستعمال سلاح أبيض بالشارع العام بمنطقة البرنوصي، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويته وإيقافه وهو في حالة تلبس بإلحاق خسائر مادية بحافلة للنقل العمومي.
وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في السرقة الموصوفة.
وأكدت مصادر رسمية أن المصالح الأمنية بكل من البيضاء وبرشيد احتفظت بالمشتبه فيهم، أبطال فيديوهات الاعتداء والتخريب والسرقة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة والمعنية، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه الجرائم الخطيرة، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر الخمسة الذين جرى اعتقالهم أول أمس.


إقرأ أيضا