جمارك طنجة تحبط تهريب نحو 54 ألف أورو - تيلي ماروك

طنجة جمارك طنجة تحبط تهريب نحو 54 ألف أورو

جمارك طنجة تحبط تهريب نحو 54 ألف أورو
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 14/06/2022


أفادت مصادر مطلعة، بأن  عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، تمكنت، بحر الأسبوع المنصرم، من إحباط تهريب مبلغ مالي مهم يقدر بنحو 54 ألف أورو.
ووفقا للمصادر، فإن عناصر الجمارك العاملة في منطقة الوصول عثرت على 53 ألفا و700 أورو كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج يحاول إدخالها إلى التراب الوطني دون القيام بالإجراءات المعمول بها والتصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.واستناداإلى المصادر،  فإنه تم العثور على هذا المبلغ المالي مدسوسا في حقيبة ظهر موضوعة بين الأمتعة المحمولة على متن سيارة مرقمة بإيطاليا.
وتكثف مصالح الجمارك منذ بداية يونيو الجاري، حملة دقيقة لفحص الواردين على الميناء، خصوصا في ظل انطلاق عملية مرحبا 2022، حيث يستغلها المهربون لتمويه الجمركيين والأمنيين، بغرض إدخال ممنوعات صوب المملكة، أو تمريرها انطلاقا من الميناء المتوسطي، في اتجاه بعض البلدان الإفريقية.
وفي سياق منفصل، كشفت مصادر الجريدة أن مصالح الجمارك بالميناء نفسه قامت مؤخرا، بحجز كميات مهمة من السلع القادمة من الصين، حيث تفاجأ عدد من القائمين على صفحات خاصة ببيع الملابس والديكورات المنزلية، بحجز سلعهم من طرف جمارك ميناء طنجة المتوسط وعرضها للبيع في المزاد العلني، ما تسبب في تكبيدهم خسائر مادية جسيمة وصلت للملايين. ووفقا للمصادر، فإن جمارك ميناء طنجة المتوسط قامت بحجز ومصادرة الأطنان من الملابس والمستلزمات النسائية وكذا الديكورات المنزلية، قادمة من الصين، أغلبها من موقع «شين» الشهير. وعبر عدد من زبناء الموقع، أكثر من مرة، عن سخطهم من تأخر وصول السلع التي قاموا بطلبها، إلا أنهم صدموا عند معرفتهم بمصير هذه المنتوجات، وبقيام الجمارك بعرضها للبيع في المزاد العلني. ووفق وثيقة لإدارة الجمارك، فقد تم طرح آلاف السلع للبيع في المزاد العلني، بلغت قيمتها الإجمالية قرابة المليون درهم، موزعة بين سراويل وأحذية وأقمصة وجميع أنواع الملابس والسلع الأخرى. ويأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه مصالح الجمارك مساطر الاستيراد من الخارج، وذلك في سبيل تشجيع المنتوج المحلي ولمكافحة السلع المقلدة وذات جودة ضعيفة، خاصة القادمة من الصين.


إقرأ أيضا