إيقاف بارون رفقة 16 مرشحا للهجرة السرية بالبيضاء - تيلي ماروك

البيضاء إيقاف بارون رفقة 16 مرشحا للهجرة السرية بالبيضاء

إيقاف بارون رفقة 16 مرشحا للهجرة السرية بالبيضاء
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 20/09/2022

علمت «تيلي ماروك » من مصادرها المطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بعين السبع أنهت البحث التمهيدي مع بارون متخصص في جرائم الهجرة السرية و16 مرشحا تم ضبطهم، في وقت مبكر من صباح أول أمس الاثنين، في وضعية تلبس بتنفيذ عملية هجرة غير مشروعة بشاطئ عين السبع على متن قارب مطاطي.
وينتظر، حسب مصادر الجريدة، أن يتم عرض المتهمين على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، من أجل الاستماع إليهم ومحاكمتهم وفق التهم المنسوبة للبارون وشركائه.
المثير في هذه الواقعة أن عملية الهجرة السرية التي خطط لها البارون صاحب السوابق القضائية المتعددة في قضايا الهجرة والاتجار في البشر، سبقتها جريمة غير مسبوقة نفذها مرشحان تتعلق بمداهمة ناد رياضي يوجد بالقرب من شاطئ عين السبع، وسرقة زورق مطاطي رياضي من النوع الممتاز، بعد الاعتداء على الحارس المداوم المكلف بمراقبة وحراسة النادي.
وكشفت التحريات أن تضييق الخناق على بارونات الهجرة بشواطئ البيضاء من طرف مصالح الأمن والدرك الملكي، خاصة في مرحلة الإعداد لمحاولات الهجرة ونقل المعدات والقوارب إلى الواجهة البحرية، دفع المتهمين، بإيعاز من البارون، إلى التفكير في الحصول على «الزودياك» الرياضي عن طريق السرقة، حيث تم السطو على قارب متطور من ناد رياضيبالشاطئ يضم أصنافاغالية الثمن من القوارب المطاطية المجهزة.
وأفادت مصادر الجريدة بأن الترتيبات الممهدة لعملية الهجرة التي تم إحباطها بشكل استباقي من طرف الأجهزة الأمنية، وتوافد المرشحين من مدن مختلفة مجاورة للدار البيضاء، كون قناعة لدى المحققين بأن الأمر يتعلق بعصابة منظمة يتزعمها البارون الموقوف.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أكدت، في بلاغ رسمي أصدرته أول أمس، أن عناصر الشرطة بمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء تمكنت، خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين، من إحباط تنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.
وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بشاطئ عين السبع بالدار البيضاء، حيث تم إيقاف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في تنظيم هذه العملية، وبرفقته 16 مرشحا كانوا يستعدون للهجرة بطريقة غير مشروعة على متن قارب مطاطي مزود بمحرك جرى حجزه بعين المكان.
وحسب البلاغ ذاته، فقد أشارت المعطيات الأولية للبحث إلى قيام اثنين من بين الموقوفين بتسلق سور ناد رياضي بعين المكان، حيث تم الاستيلاء على القارب المطاطي بعد شل حركة حارس ليلي وتعريضه لاعتداء جسدي، وهو القارب الذي تم استخدامه في محاولة الهجرة غير المشروعة، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن إحباط هذه العملية.
وأضاف البلاغ ذاته أنه تم إخضاع المنظم والمرشحين للهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل عرضهم، صباح اليوم الأربعاء، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.


إقرأ أيضا