التجاري وفا بنك ينظم مؤتمرا حول التعاون الاقتصادي والمالي والاستثماري بين المغرب والصين - تيلي ماروك

التجاري وفا بنك التجاري وفا بنك ينظم مؤتمرا حول التعاون الاقتصادي والمالي والاستثماري بين المغرب والصين

التجاري وفا بنك ينظم مؤتمرا حول التعاون الاقتصادي والمالي والاستثماري بين المغرب والصين
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 26/09/2023

نظم التجاري وفا بنك، إلى جانب شركائه الصينيين بما فيهم مكتب المراقبة المالية لبلدية بكين(Pekin) ، والمكاتب التمثيلية ل Exim Bank و Bank of China بالمغرب ، و CAD Fund، مؤتمرا حول التعاون الاقتصادي والمالي والاستثماري بين المغرب والصين.

وقد جمع هذا اللقاء، الذي انعقد تحت شعار تعزيز دور التمويل وتقاسم فرص التنمية، حوالي 200 فاعلا اقتصاديا وشريكا للمجموعة، بحضور العديد من المسؤولين المغاربة والصينيين رفيعي المستوى. وشكل هذا المؤتمر أيضا فرصة للتوقيع على اتفاقية تعاون بين مجموعة التجاري وفا بنك والصندوق الصيني الإفريقي للتنمية .وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقوية أوجه الشراكة بين الطرفين والعمل على تكثيف فرص الاستثمار والتمويل في المغرب وإفريقيا. ومن ثم، سيقوم الشريكان بإنشاء نظام تعاون من أجل إنشاء منصات تبادل لتنظيم ندوات الأعمال والزيارات المتبادلة.

وسيتيح هذا التعاون أيضا تقديم دعم متنوع في مجال الاستثمار والتمويل للشركات. يتواصل توطيد العلاقات التجارية بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية، مدعوما بتوقيع المملكة، كأول دولة في شمال إفريقيا، على اتفاقية تعاون « الحزام والطريق» وذلك بهدف إنشاء تعاون اقتصادي وتجاري وثيق بين الطرفين.

جاء هذا التعاون على خلفية الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للصين سنة 2016، والتوقيع التاريخي على اتفاقية للتجارة الثنائية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية فخامة السيد Xi Jinping ، وذلك لأجل تكثيف المشاريع الاستثمارية. واليوم، تعد الصين شريكا تجاريا رئيسيا للمغرب، وهي علاقة تعززت من خلال عشرات المشاريع الاستثمارية الصينية في المغرب والاستثمارات المغربية في الصين، مدعومة بتدخل المؤسسات المالية من كلا البلدين. وتلتزم مجموعة التجاري وفا بنك التزاما تاما بهذه الدينامية، بما يخدم تعزيز الروابط التجارية والمالية والاستثمارية بين المغرب والصين.

لقد كانت المجموعة جزءا من هذه الشراكة الاستراتيجية لعدة سنوات، ويؤكد افتتاح مكتبها التمثيلي في بكين التزامها بالتنمية الاستباقية لتدفقات الأعمال بين الصين والمغرب، وبشكل عام، القارة الإفريقية. تشكل مجموعة التجاري وفا بنك، المتواجدة في 26 بلدا، منها 15 بإفريقيا، صلة وصل بين القارة الإفريقية والصين، حيث تدعم الفاعلين الاقتصاديين من كلا الجانبين، وذلك من خلال تفعيل مجموعة من التدابير في الصين وفي مختلف البلدان التي توجد بها التجاري وفا بنك.


إقرأ أيضا