"نهائي كأس العالم 2030 بالمغرب".. الصحافة الإسبانية تتفاعل مع تصريحات لقجع - تيلي ماروك

نهائي كأس العالم 2030 بالمغرب "نهائي كأس العالم 2030 بالمغرب".. الصحافة الإسبانية تتفاعل مع تصريحات لقجع

"نهائي كأس العالم 2030 بالمغرب".. الصحافة الإسبانية تتفاعل مع تصريحات لقجع
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 06/10/2023

أدت تصريحات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس لإذاعة "مارس"، حول اعتزام المغرب احتضان المباراة النهائية لكأس العالم الذي سينظم بشكل مشترك بين المغرب-إسبانيا-البرتغال 2030 في الدار البيضاء، إلى تفاعل الصحافة الإسبانية مع تصريحات لقجع. وكتبت عدة صحف إسبانيا أن الحسم في إقامة نهائي كأس العالم بإسبانيا لم يتم بعد، بالنظر لرغبة المغرب في احتضان اللقاء الأخير. حيث كتب موقع "إنفو باي" في عنوان له أن "إقامة نهائي المونديال ليس مضمونا... المغرب يدخل على الخط"، مضيفا أن " حلم إقامة النهائي في مدريد مثلما حدث سنة 1982 غير مضمون". 

في الإطار ذاته، كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" مقالا تحليليا حول مؤكدة أن ملعب الدار البيضاء المستقبلي سيكون منافسا قويا لكل من ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وملعب كامب نو في برشلونة، نظرا لطاقته الاستيعابية التي ينتظر ان تبلغ 93 ألف مقعد، إضافة إلى توفره على أحدث التجهيزات والمعدات والربط الطرقي وأيضا العمل على اعتماده بشكل كبير على الطاقات المتجددة. من جهة أخرى. تفاعلت صحيفة "ماركا" واسعة الانتشار، مع تصريحات لقجع مبرزة أن المملكة المغربية تريد إقامة المباراة في ملعب الدار البيضاء الكبير، وأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يؤكد على العمل هذا الأمر.

 يشار إلى أن الملك محمد السادس، استقبل أمس الخميس 5 أكتوبر 2023، بالقصر الملكي بالرباط ، فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعينه جلالته رئيس " لجنة كأس العالم 2030 ". ويأتي هذا التعيين عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كمرشح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم. وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك، عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة ".


إقرأ أيضا