مطارا البيضاء ومراكش في قائمة أفضل 10 مطارات إفريقية - تيلي ماروك

مطارا البيضاء مطارا البيضاء ومراكش في قائمة أفضل 10 مطارات إفريقية

مطارا البيضاء ومراكش في قائمة أفضل 10 مطارات إفريقية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 29/12/2023

احتل مطارا الدار البيضاء ومراكش المرتبتين الرابعة والسادسة على التوالي في قائمة أفضل 10 مطارات إفريقية لسنة 2023، وفق ما كشف عنه تقرير لمنظمة “سكاي تراكس” المعترف بها دوليا في تقييم شركات الطيران عبر العالم. وشهد مطار الدار البيضاء عبور حوالي 7.6 ملايين مسافر عبر المطار في عام 2022، ويعد بمثابة مركز للخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران المغرب. من جهته، يستقبل مطار مراكش العديد من الرحلات الجوية الأوروبية بالإضافة إلى رحلات جوية من الدار البيضاء وبعض دول العالم العربي، وبدءاً من عام 2024 سيستقبل رحلات جوية من أميركا الشمالية.

وعادت المرتبة الأولى لمطار كيب تاون الدولي بجنوب إفريقيا كواحد من المطارات الدولية الرائدة في إفريقيا، حيث تساهم البنية التحتية الحديثة والممارسات الصديقة للبيئة والالتزام براحة الركاب في شهرته، كما يستقبل 4.13 راكب لكل 10 أمتار مربعة يومياً. وفي المرتبة الثانية جاء مطار شاكا الدولي بجنوب إفريقيا أيضا، التي تستأثر بحصة الأسد في القائمة، بمساحة أرضية إجمالية تبلغ 102.000 متر مربع، وقدرة استيعابية على التعامل مع 7.5 ملايين مسافر سنوياً.

وحظي مطار جوهانسبرغ، المطار الرئيسي للسفر المحلي والدولي لجنوب إفريقيا، بالمرتبة الثالثة، بمجموع يصل إلى 28 مليون مسافر سنوياً، ثم مطار الدار البيضاء، فمطار مورشيوس الدولي. وعادت المرتبة السابعة، بعد مطار مراكش، لمطار أديس أبابا الدولي بأثيوبيا، متبوعا بمطار كيغالي برواندا، وأخيرا مطار نيروبي الكيني، وبلومفونتين الجنوب إفريقي.

 


إقرأ أيضا