بوقنطار والزاهي يتوجان بلقب النسخة العاشرة للسباق الدولي ببسكورة - تيلي ماروك

بوقنطار بوقنطار والزاهي يتوجان بلقب النسخة العاشرة للسباق الدولي ببسكورة

بوقنطار والزاهي يتوجان بلقب النسخة العاشرة للسباق الدولي ببسكورة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 06/05/2024

احتضنت منطقة بوسكورة بإقليم النواصر نواحي العاصمة الاقتصادية، النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم، ويوم أمس الأحد والذي شهد  بمشاركة أبرز العدائين المغاربة والأجانب.

واستقطاب السباق  نجوم السباقات بالمغرب والدول الافريقية والاوربية، والذي نظم من طرف جمعية "بلانيت سبور رانرز"، إذ شهد تنظيم ثلاث سباقات، أولها سباق 21 كلم وسباق 15 كلم الذي سيخصص للعدائين الهواة والمبتدئين، بالإضافة الى  سباق 15 كلم الخاص بالعدائين المصنفين و المحترفين المغاربة والأجانب.

و توج العداء المغربي سفيان بوقنطار  في صنف الذكور فيما احتلت حسناء الزاهي الرتبة الأولى في صنف الإناث.

وشارك في نسخة الحالية أزيد من 10 الاف عداء وعداءة، كما أن السباق يعد نموذجا لاحترام البيئة والحفاظ على الطبيعة، وتشجيع المبادرات الايكولوجية المواطنة، انطلاقا من الممارسة الرياضية وألعاب القوى، حيث يتم تحسيس جميع المشاركين بهذه القيم المثلى، وسط مسار السباق المتميز الذي يمر عبر أشجار غابة بوسكورة.

وقد تم التنسيق من قبل الجمعية المنظمة "بلانيت سبور رانرز" مع مصالح وزارة الصحة والوقاية المدنية والهلال الأحمر المغربي، من أجل توفير الرعاية الطبية اللازمة لجميع المشاركين، خلال مختلف مراحل السباقات الثلاث، بالإضافة الى حضور فريق إسباني لأول مرة، متخصص في مثل هاته التظاهرات الرياضية الدولية، يضم أطباء وممرضين ومختصين في الحالات المستعجلة.


إقرأ أيضا