نهضة بركان يدخل «الميركاتو» الصيفي بقوة - تيلي ماروك

الميركاتو نهضة بركان يدخل «الميركاتو» الصيفي بقوة

نهضة بركان يدخل «الميركاتو» الصيفي بقوة
  • 64x64
    Télé maroc
    نشرت في : 14/07/2024


دخل فريق نهضة بركان لكرة القدم بقوة في "الميركاتو" الصيفي، وذلك من أجل الاستعداد للموسم المقبل بشكل أفضل، خصوصا أن النادي مقبل على اللعب على أكثر من واجهة، ويتعلق الأمر بدوري التميز والبطولة الوطنية وكأس العرش، بالإضافة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واحتل نهضة بركان المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية خلال الموسم الماضي، وهي ثاني مرة يحقق فيها هذا الإنجاز منذ عودته إلى قسم الكبار قبل 12 سنة، وهو ما خول للفريق المشاركة للمرة الثامنة على التوالي في كأس "الكاف"، كسابقة في تاريخ القارة الإفريقية.

وقرر الفريق البركاني التعاقد مع المهاجم البرازيلي برونو سافيو، وذلك باقتراح من مواطنه خوسي كلايتون، اللاعب السابق لنادي الترجي الرياضي التونسي، لينضاف إلى كل من منير المحمدي، حارس مرمى المنتخب الوطني، والمالي صومايلا سيديبي، قادما من النجم الرياضي الساحلي التونسي.

ويبلغ المهاجم البرازيلي سافيو من العمر 30 سنة، إذ أعجب بإمكانيته المدرب التونسي معين الشعباني، ما جعل فريق النهضة البركانية يقرر توقيع عقد معه يمتد لموسم واحد قابل للتجديد.

ويسعى الشعباني إلى تدعيم صفوف الفريق البرتقالي من بلاعبين من ذوي التجربة الإفريقية، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده مع إدارة نادي النهضة البركانية، والتي طالبته بضرورة اللعب على تحقيق الألقاب في الموسم المقبل، ومن أبرزها كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو الأمر الذي جعل الإطار التونسي يطالب بضرورة ضم لاعبين يمتلكون الخبرة الإفريقية، من أجل تفادي أخطاء الموسم الماضي، والتي فقد خلالها الفريق البركاني اللقب أمام نادي الزمالك المصري، بسبب قلة الخبرة.

وغادر النهضة كل من يوسف الفحلي، أمين الوعد، عبد الكريم باعدي، والكونغولي تويسيلا كيسيندا، بسبب انتهاء عقودهم مع النادي.

وعلاقة بتعاقدات نهضة بركان، كشف مصدر مسؤول داخل المكتب المسير للفريق أن ما يروج حول دخول النادي في مفاوضات مع لاعبين بالوداد الرجاء الرياضيين لا أساس له من الصحة، وأن الفريق البركاني لا نية له في تعزيز صفوفه من قطبي الدار البيضاء.

وتابع المصدر ذاته أن رئيس نادي نهضة بركان يستهدف لاعبين منتهية عقودهم، وأن أغلبهم من أندية أخرى وفرق خارجية.

من جهة أخرى، تعرف نهضة بركان على أحد خصميه في الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما تم إعفاؤه من خوض الدور التمهيدي الأول من طرف "الكاف".

وسيواجه نهضة بركان المتأهل من مباراة الكاتيمي واريوس و إف سي دادجي، وستجرى مباراة الذهاب بين 15 و13 شتنبر المقبل والإياب بين 20 و22 من الشهر ذاته.
 


إقرأ أيضا