خروقات التراخيص بشواطئ المضيق تستنفر السلطات - تيلي ماروك

المضيق خروقات التراخيص بشواطئ المضيق تستنفر السلطات

خروقات التراخيص بشواطئ المضيق تستنفر السلطات
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 24/07/2024


وجهت السلطات الإقليمية بالمضيق، أول أمس الاثنين، لجان مختلطة للقيام برصد ومعالجة الخروقات والتجاوزات بشواطئ المدينة، حيث تم حجز عشرات الكراسي والمظلات الشمسية والطاولات والمعدات الخاصة بالترفيه البحري.

ونبهت اللجان المذكورة عدد من الأشخاص الذين حصلوا على تراخيص موسمية لكراء المظلات الشمسية موقعة من قبل رؤساء الجماعات المعنيين، إلى ضرورة احترام بنود دفاتر التحملات الموقعة بين الأطراف المعنية، سيما وأنه ليس هناك أي قانون يمنحهم استغلال مساحة عمومية بالشاطئ ومنع أي أحد من الاقتراب منها، بقدر ما يتعلق الأمر بكراء عدد مظلات شمسية محدد، والقيام بغرس المظلة عند طلبها من الزبون في احترام ودون ضغط أو ابتزاز.

وحسب مصادر مطلعة فإن مصالح وزارة الداخلية بالمركز أصدرت تعليمات بمواصلة ردع المخالفات بالشواطئ بكافة أنواعها، وعدم التساهل مع خروقات التراخيص الموسمية، وقطع الطريق أمام لوبيات استغلال الذروة السياحية، والصرامة في تنزيل تدابير الجودة في الخدمات، واستقبال الزوار والسياح في أفضل الظروف.

ويشار إلى أن العديد من الزوار والسياح تقدموا بمجموعة من الشكايات بسبب خروقات في كراء الكراسي والمعدات الخاصة بالترفيه البحري


إقرأ أيضا