طلبة الطب والصيدلة يقاطعون الامتحانات الاستدراكية - تيلي ماروك

الامتحانات الاستدراكية طلبة الطب والصيدلة يقاطعون الامتحانات الاستدراكية

طلبة الطب والصيدلة يقاطعون الامتحانات الاستدراكية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 24/07/2024



قررت نسبة كبيرة من طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية، التي بدأت أول أمس الاثنين، 22 يوليوز الجاري.

وسبقت هذه المقاطعة مشاركة واسعة في مقاطعة امتحانات الدورة العادية التي أجريت ابتداء من يوم الأربعاء 26 يونيو الماضي، والتي وصلت، بحسب الطلبة، إلى أكثر من 94 في المائة،.

وقال عضو من اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة إن «  جميع المجالس ومكاتب الطلبة منخرطون في المقاطعة، سيتأكد سيناريو الامتحانات السابقة التي لم تتعد فيها نسبة المشاركة 5 بالمائة »،

وأضاف المتحدث نفسه أن الإشكال الحقيقي يتمثل في عملية التكوين والتحصيل التي ضاع الطلبة في 7 أشهر منها، فيما حمّل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع إلى وزارة التعليم العالي التي «بقيت مصرة على إغلاق باب الحوار لأكثر من 5 أشهر، قبل أن تحدد الامتحانات وتتمسك بتاريخ إجرائها من دون أي مراعاة لمطالب الطلبة».

وكان الطلبة دخلوا، في الآونة الأخيرة، في احتجاجات استمرت لأسبوع وانتهت بإنزال وطني جرى منعه في العاصمة الرباط، فيما أعلنت فرق البرلمان من الأغلبية والمعارضة، في مجلس النواب، عن وساطة لإنهاء هذه الأزمة، لكن يظهر أن كل المساعي باءت بالفشل أمام تباين كبير في معالجة الملف بين الحكومة والطلبة


إقرأ أيضا