الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 4831 متابعا في قضايا زراعة القنب الهندي - تيلي ماروك

الملك محمد السادس الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 4831 متابعا في قضايا زراعة القنب الهندي

الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 4831 متابعا في قضايا زراعة القنب الهندي
  • 64x64
    Télé maroc
    نشرت في : 19/08/2024

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب تفضل  الملك محمد السادس  فأصدر أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 685 شخصا.
وأفاد بلاغ لوزارة العدل أن المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 548 نزيلا، وذلك بالعفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 15 نزيلا، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 529 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة 04 نزلاء.
وبلغ عدد المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح 137 شخصا موزعين، وذلك يالعفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 26 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 08 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة 98 شخصا، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة 04 أشخاص، والعفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة الحبسية لفائدة شخص واحد.
وبنفس المناسبة الوطنية، يضيف البلاغ، تفضل الملك محمد السادس بإسباغ عفوه على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المتطلبة للاستفادة من العفو.
وأكد البلاغ أنه فضلا عن الجوانب الإنسانية لهذه الالتفاتة المولوية السامية، فإنها ستمكن المشمولين بها من الاندماج في الاستراتيجية الجديدة التي انخرطت فيها الأقاليم المعنية في أعقاب تأسيس الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي والأثر المهيكل الذي سيحدثه نشاطها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، من خلال تصنيع وتحويل وتصدير القنب الهندي واستيراد منتوجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية، وكذا المساهمة في تطوير الزراعات البديلة والأنشطة غير الفلاحية.


إقرأ أيضا