اللجان الإدارية والتقنية للاتحاد الإفريقي للتعاضد تجتمع بالرباط - تيلي ماروك

اللجان الإدارية اللجان الإدارية والتقنية للاتحاد الإفريقي للتعاضد تجتمع بالرباط

اللجان الإدارية والتقنية للاتحاد الإفريقي للتعاضد تجتمع بالرباط
  • 64x64
    Télé maroc
    نشرت في : 29/07/2024


ترأس المغرب في شخص مولاي إبراهيم العثماني، اجتماعا بالرباط، عقدته اللجنة الإدارية واللجان التقنية، التابعة للاتحاد الإفريقي للتعاضد، يومي 25 و26 يوليوز ، تحت شعار "التعاضد في إفريقيا رافعة أساسية لتحقيق هدف التغطية الصحية الشاملة".

انعقدت هذه الدورة تزامنا مع تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وتمحور الاجتماع حول عدة مواضيع ترتبط بالجانب التنظيمي والهيكلي والمالي، مع العمل على استكمال تنزيل المخطط الاستراتيجي 2022 - 2025، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة بدعم الموارد المالية للاتحاد ضمانا لاستمرارية خدماته.

كما تم بالمناسبة استعراض الرهانات الكبرى والآفاق المستقبلية للتعاضد الإفريقي، مع الانكباب على دعم التمثيلية الجهوية داخل القارة الإفريقية، كما تضمن جدول الأعمال النقطة المتعلقة بدراسة طلبات انخراط تعاضديات جديدة لدول القارة الإفريقية.

وكانت هذه الدورة مناسبة لاستعراض التجربة المغربية الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، في ظل تنزيل وتفعيل الورش الملكي الرائد المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة لكافة مواطني هذا البلد.

وكان هذا اللقاء مناسبة لزيارة الوفد الإفريقي لضريح محمد الخامس، حيث قام الوفد بالترحم على روح الملكين الفقيدين محمد الخامس رمز الكفاح والنضال والاستقلال، والحسن الثاني رمز البناء والتحديث وقائد المسيرة الخضراء، مبتهلا إلى العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته وجميل مغفرته


إقرأ أيضا