هكذا تفاعل "البيجيدي" مع خروج التقدم والاشتراكية من الحكومة - تيلي ماروك

هالبيجيدي - التقدم والاشتراكية - الحكومة هكذا تفاعل "البيجيدي" مع خروج التقدم والاشتراكية من الحكومة

هكذا تفاعل "البيجيدي" مع خروج التقدم والاشتراكية من الحكومة
  • 64x64
    مراد كراخي
    نشرت في : 02/10/2019

بعد إعلان حزب التقدم والاشتراكية انسحابه من حكومة سعد الدين العثماني، خرج النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، ليعبر عن "أسفه" إزاء هذا القرار.

وقال العمراني، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع "فيسبوك" اليوم الأربعاء، إن "حزب العدالة والتنمية، يقدر حزب التقدم والاشتراكية، ويعتز بعلاقته به، وبتعاون الحزبين على الصعيد الحكومي، الذي اعتبرنا ونعتبر أنه كان يمثل مصلحة وطنية".

وأضاف العمراني: "لذلك عبّر حزب العدالة والتنمية، وعلى رأسه الأمين العام، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن تشبثه باستمرار حزب التقدم والاشتراكية في التحالف الحكومي القائم".

وشدد نائب الأمين العام لحزب "المصباح" على أنه "إذا تقرر مغادرة حزب التقدم والاشتراكية سفينة الحكومة، فإنه لا يسعنا إلا أن نعبر عن أسفنا على ذلك".

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، قد قرر بالإجماع، مغادرة الحكومة الحالية، عقب الاجتماع الذي تم عقده أمس الثلاثاء، في انتظار عرض القرار على اللجنة المركزية يوم الجمع القادم للمصادقة عليه.

وقال الحزب في بلاغ له، إن قرار مغادرة سفينة الحكومة الحالية، جاء نتيجة العديد من الاعتبارات التي أجملها في غياب الحد الأدنى من التماسك والتضامن بين مكونات الأغلبية، مما ساهم في تعميق فقدان الثقة لدى فئات واسعة من المواطنات والمواطنين في العمل السياسي.


إقرأ أيضا