بالموازاة مع فضيحة الرميد.. حملة الـCNSS حق ما شي صدقة تجتاح الفيسبوك - تيلي ماروك

فضيحة الرميد - CNSS - حق ما شي صدقة - الفيسبوك بالموازاة مع فضيحة الرميد.. حملة الـCNSS حق ما شي صدقة تجتاح الفيسبوك

بالموازاة مع فضيحة الرميد.. حملة الـCNSS حق ما شي صدقة تجتاح الفيسبوك
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 21/06/2020

أطلق نشطاء مغاربة حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل وسم "الضمان الاجتماعي حق ماشي صدقة"، بالموازاة مع فضيحة عدم تصريح وزير الدولة والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مصطفى الرميد، بمستخدمة كانت تشتغل قيد حياتها عنده بمكتب المحاماة، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحظيت الحملة بدعم شريحة واسعة من المغاربة والتي تسعى إلى دعوة الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية حتى يستفيد جميع المستخدمين بالقطاع الخاص من التسجيل في الضمان الاجتماعي، الذي هو حق من حقوقهم المشروعة، وليس صدقة من أي أحد.

وتواصل هذه الحملة كسب المزيد من المؤيدين في ظل التطورات التي تعرفها قضية الراحلة "جميلة بشر"، كاتبة وزير الدولة والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مصطفى الرميد، الذي يتهم الأخير بالتنكر لها، وعدم منحها حقوقها، قيد حياتها، خاصة التصريح بها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وكشفت جائحة "كورونا"، أن عددا كبيرا من المغاربة العاملين بالشركات والمقاولات كانوا غير مسجلين بالصندوق، حيث وجدوا أنفسهم محرومين من التعويضات التي أقرتها الحكومة للأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي الذين فقدوا عملهم نتيجة التدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.


إقرأ أيضا