معهد ألماني يكشف موعد التوصل إلى لقاح كورونا - تيلي ماروك

معهد ألماني - لقاح كورونا معهد ألماني يكشف موعد التوصل إلى لقاح كورونا

معهد ألماني يكشف موعد التوصل إلى لقاح كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 10/08/2020

في ظل الاحتجاجات التي تشهدها مدن ألمانية ضد تدابير الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، كشف معهد باول ايرليش المسؤول في ألمانيا عن إصدار تصاريح اللقاحات عن تفاؤله بالوصول إلى لقاح ضد كورونا في نهاية العام الجاري، وقال كلاوس سياشوتيك رئيس المعهد، بأن التصاريح الأولى تصدر في نهاية العام أو في بداية العام المقبل شرط أن تنجح المرحلة الثالثة من اختبار البيانات التي تؤكد هل اللقاح يحمي بالفعل من الإصابة.

وكان رئيس المعهد الألماني قد صرح في وقت سابق من الأسبوع الماضي للقناة الألمانية الثانية "ZDF" بأنه متفائل جدا وبأن أخبارا سارة سيعلن عنها قريبا.

وفي مدينة دورتموند الألمانية تجمع الأحد قرابة 2800 شخص للاحتجاج على التدابير التي تتخذها الدولة للحماية من وباء كورونا، وكانت بيانات سابقة للشرطة، قد أفادت بأن عدد المشاركين في المظاهرة يصل إلى نحو 1500 شخص، وقد تأخرت المسيرة عن موعدها المحدد بعض الشيء، ليرتفع عدد المشاركين في وقت لاحق.

وذكرت مراسلة وكالة الأنباء الألمانية أن غالبية المتظاهرين لا يرتدون كمامة. وقد لاذ العديد من المتظاهرين إلى الظل تجنبا للشمس الأمر الذي حال دون الالتزام بمسافة تباعد بـ5ر1 متر.

وكان بضع مئات من الاشخاص في مدينة شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا تجمعوا أمس السبت للاحتجاج على القيود التي تفرضها الحكومة الألمانية لمكافحة فيروس كورونا.

وفي برلين فضت الشرطة مظاهرة نظمتها المبادرة الأسبوع الماضي بسبب عدم التزام كثير من المشاركين بقواعد المسافة الآمنة وارتداء الكمامات.

وبحسب معهد روبرت كوخ الألماني، فقد أصيب ما لا يقل عن 215,891 شخصًا منذ بداية أزمة كورونا، توفي 9196 شخصًا بسبب الفيروس.


إقرأ أيضا