منظمة الصحة تعلّق على اللقاح الروسي ضد كورونا - تيلي ماروك

منظمة الصحة - اللقاح الروسي - كورونا منظمة الصحة تعلّق على اللقاح الروسي ضد كورونا

منظمة الصحة تعلّق على اللقاح الروسي ضد كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/08/2020

في أول تعليق لها على إعلان روسيا التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، أكدت منظمة الصحة العالمية أن "المرحلة التي تسبق الترخيص، والترخيص للقاح يخضعان لآليات صارمة".

وقال المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو "نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل"، وأضاف أن "المرحلة التي تسبق ترخيص أي لقاح تمر عبر آليات صارمة"، وذلك ردا على سؤال عن إعلان الرئيس الروسي توصل بلاده لـ "أول لقاح" ضد فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت روسيا، الثلاثاء، عن أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا، لكن من دون الكشف عن تفاصيل تتعلق بمعايير السلامة والاختبارات المطلوبة، التي خضع لها اللقاح قبل استخدامه.

ويثير إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن اللقاح مخاوف تتعلق بالسلامة في بشأن التقييمات السريرية المتسارعة في البلاد.

وأطلق على اللقاح الروسي الذي أعلن عنه الرئيس، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، خلال اتصال عبر الفيديو، مع وزراء حكومته تسمية "Sputnik V"، في إشارة إلى تفوقها عندما أطلق الاتحاد السوفيتي قمره الصناعي إلى الفضاء في 1957.

وقال بوتين "هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد" في روسيا مضيفا "أعلم أنه فعال بما فيه الكفاية، وأنه يعطي مناعة مستدامة".

وأكد أن إحدى بناته حصلت على اللقاح. قال "أعتقد أنها في مرحلة ما شاركت في التجارب" مشيرا إلى أن حرارتها ارتفعت قليلا "وكان هذا كل شيء".  


إقرأ أيضا