"وليمة سياسية" لـ"البيجيدي" بمراكش تتسبب في بؤرة وبائية - تيلي ماروك

المغرب "وليمة سياسية" لـ"البيجيدي" بمراكش تتسبب في بؤرة وبائية

"وليمة سياسية" لـ"البيجيدي" بمراكش تتسبب في بؤرة وبائية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/08/2020

أسفر عشاء احتفالي، لمسؤولين ومنتخبين عن حزب العدالة والتنمية، خلال الأيام القليلة الماضية، عن إصابة أزيد من 45 مسؤولا ومنتخبا بمراكش، بعد تفشي الفيروس في صفوف الحاضرين.

وعرف العشاء الاحتفالي، حضور محمد العربي بلقايد، عمدة المدينة ونائبه وعبد السلام سيكوري، ومحمد توفلة، النائب البرلماني عن الحزب بالإضافة إلى السكرتير الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، ورئيس جماعة السويهلة ومنطقة النخيل، ومجموعة من المنتخبين بالمدينة.

وارتفع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد العشاء السياسي الاحتفالي، إلى 45 بعد اكتشاف 11 شخصا آخرين كانوا ضمن الحاضرين إصابتهم، بعد أن كانوا على اتصال بعمدة المدينة محمد العربي بلقايد الذي أعلن إصابته منذ وقت سابق.

 واستنكر المراكشيون استهتار المنتخبين والمسؤولين عن الحزب، بتدابير السلامة والوقاية من الفيروس، بتنظيم الاحتفال في ضرب بعرض الحائط تعليمات السلطات بالتزام التباعد الاجتماعي ومنع الاحتفالات.

وجرى توزيع المصابين الـ45 على الوحدات الصحية المتوزعة بمستشفى بن جرير العسكري والمامونية، مع تمكين عدد منهم من تتبع واستكمال البروتوكول العلاجي بالمنازل.

وأعلنت آمنة ماء العينين، النائبة البرلمانية، إصابتها، بحر الأسبوع، إلى جانب ثلاثة نواب برلمانيين آخرين، يتعلق الأمر بعبد الله هناوي، رئيس جماعة الرشيدية، وأمينة العمراني الإدريسي، نائبة رئيس مقاطعة المنارة بمراكش، عن حزب العدالة والتنمية، إثر ظهور نتائج مخبرية إيجابية.


إقرأ أيضا