تقنية شبيهة باختبار الحمل تكشف إصابات كورونا في دقائق - تيلي ماروك

اختبار الحمل - إصابات كورونا تقنية شبيهة باختبار الحمل تكشف إصابات كورونا في دقائق

تقنية شبيهة باختبار الحمل تكشف إصابات كورونا في دقائق
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/09/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن اختبارا لكورونا تظهر نتائجه في غضون 15 إلى 30 دقيقة، على وشك أن يتم نشره في جميع أنحاء العالم، مما قد ينقذ آلاف الأرواح ويبطئ انتشار الوباء.

ووفق ما أوردته صحيفة "الغارديان"، فإن شركتي "أبوت" الأمريكية و"إس دي بايوسنسور" الكورية الجنوبية، ستوفران 120 مليون اختبار سريع للبلدان الفقيرة والمتوسطة، مقابل 5 دولارات أو أقل لكل اختبار.

وحسب المصدر ذاته، فإن الاختبار يتشابه مع اختبار الحمل، حيث تظهر النتيجة الإيجابية من خلال ظهور خطين أزرقين، وحصل الاختبار على موافقة طارئة من منظمة الصحة العالمية للبدء بإنتاجه، في وقت يخضع اختبار آخر للتطوير، حيث ستسمح الاختبارات السريعة والسهلة وعالية الجودة بإجراء فحص جماعي للعاملين بالقطاع الصحي، الذين يموتون بأعداد كبيرة في البلدان الفقيرة.

وستتمكن الدول الغنية التي وقعت على مبادرة عالمية تتعلق بكورونا، مثل المملكة المتحدة، من طلب الاختبارات، وأطلقت منظمة الصحة العالمية المبادرة في مارس الماضي، بمشاركة المفوضية الأوروبية ومؤسسة غيتس والحكومة الفرنسية.

وستوفر الشركات 20 بالمئة من إنتاجها لهذه الاختبارات للبلدان الفقيرة والمتوسطة، و80٪ لباقي دول العالم، وطلبت ألمانيا بالفعل 20 مليون اختبار، وتحذو فرنسا وسويسرا حذوها.


إقرأ أيضا