وزير الخارجية الأمريكي يتجاهل فوز بايدن ويعد بانتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب - تيلي ماروك

أمريكا - بايدن - ولاية ثانية - ترامب - بومبيو وزير الخارجية الأمريكي يتجاهل فوز بايدن ويعد بانتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب

وزير الخارجية الأمريكي يتجاهل فوز بايدن ويعد بانتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 10/11/2020

في تصريح وصف بالمفاجئ والغريب، وعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بتحقيق انتقال سلس للسلطة، ولكن نحو ولاية "ثانية" للرئيس دونالد ترامب، حسب قوله، وفق ما نقلته تقارير إعلامية.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي "سيكون هناك انتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب"، موضحا أن هناك أصواتا لم يجر إحصاؤها في الانتخابات الرئاسية، لكنه عاد وقال إنه الانتقال السلس للسلطة سيحدث "بغض النظر عن الفائز".

 يأتي ذلك في وقت يدعي فيه ترامب أنه سيفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، رغم إعلان خسارته إياها لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وخسر ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية، لصالح منافسه جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وحاز بايدن على 290 صوتًا في المجمع الانتخابي من أصل 538 صوتًا مقابل 214 لترامب، مما مكنه من حسم السباق الرئاسي لصالحه بتجاوزه الحد الأدنى لأصوات الفوز في المجمع الانتخابي، والبالغ 270 صوتا، ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين في تاريخ البلاد.

ويقول ترامب وحملته إن هناك خروقا حدثت أثناء عملية التصويت، خاصة الأصوات التي وصلت إلى مراكز الاقتراع عبر البريد، واصفا ما حدث بـ"سرقة الانتخابات"، من دون أن يقدم أدلة على ذلك.


إقرأ أيضا