إسرائيل تحوّل أزيد من مليار دولار للسلطة الفلسطينية - تيلي ماروك

إسرائيل - مليار دولار - السلطة الفلسطينية إسرائيل تحوّل أزيد من مليار دولار للسلطة الفلسطينية

إسرائيل تحوّل أزيد من مليار دولار للسلطة الفلسطينية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/12/2020

كشف وزير الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، الأربعاء، تحويل إسرائيل أكثر من مليار دولار، تشكّل المستحقات المالية الخاصة بالضرائب، إلى حساب السلطة الفلسطينية بعد حوالي أسبوعين على عودة التنسيق الأمني بين الجانبين.

وقال الشيخ في منشور له عبر حسابه على "تويتر": "الحكومة الإسرائيلية تحوّل كافة المستحقات المالية الخاصة بالمقاصة إلى حساب السلطة الفلسطينية والبالغة أكثر من مليار دولار"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت، في ماي الماضي، قطع علاقتها مع إسرائيل، احتجاجا على الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، وتدهورت العلاقات بشكل أكبر بعد إعلان السلطة رفضها تسلم أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل بحكم سيطرتها على المعابر لصالح الفلسطينيين.

وأدى ذلك إلى عجز كبير في ميزانية السلطة الفلسطينية، التي أصبحت تكافح لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم تعد قادرة على سداد أجور الموظفين الرسميين لديها، مكتفية بدفع أنصاف الرواتب.

وقالت السلطة الفلسطينية إنها قبلت بالعودة إلى التنسيق الأمني بعد "إعلان إسرائيل استعدادها الالتزام بالاتفاقيات الموقعة سابقا بين الطرفين، وتلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسائل رسمية ومكتوبة تؤكد هذا الالتزام".


إقرأ أيضا