تظاهرات في الأرجنتين ضد التمييز في التطعيم ضد كورونا - تيلي ماروك

الأرجنتين، لقاح، وزير الصحة , vacunas vip تظاهرات في الأرجنتين ضد التمييز في التطعيم ضد كورونا

تظاهرات في الأرجنتين ضد التمييز في التطعيم ضد كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/02/2021

 

تظاهر آلاف المواطنين في مدن عدة في الأرجنتين احتجاجا على التمييز في توزيع اللقاحات وإعطائها لشخصيات مهمة في فضيحة "اللقاحات الvip" أدت إلى استقالة وزير الصحة  خينيس غونزاليس غارسي.

واستقال غارسي الجمعة الماضية بعدما تبين أن هذا الطبيب البالغ من العمر 75 عاما ساعد أصدقاء له في الحصول على التطعيم قبل دورهم. وإنكشفت الفضيحة حينما صرح الصحافي أوراسيو فيربتسكي (71 عاما) للإذاعة أنه بفضل صداقته مع وزير الصحة فقد تمكن من الحصول على اللقاح في مكتبه قبل بقية السكان.

وأصدرت الحكومة الإثنين، قائمة تشمل سبعين شخصا تلقوا اللقاح خارج الحملة الرسمية التي أطلقتها نهاية ديسمبر، من بينهم وزير الاقتصاد والرئيس السابق إدواردو دوهالدي (38 عاما) وزوجته وأطفالهما.

وقالت ايريني مارسيت التي شاركت في الاحتجاج في بلازا دي مايو لوكالة فرانس برس "بدأوا إعطاء اللقاحات لأصدقاء المسؤولين. إنهم يسرقون حياة شخص آخر". 

وتجمع المتظاهرون وهم يلوحون بأعلام زرقاء وبيضاء خارج مقر الحكومة في بلازا دي مايو في بوينس ايرس، وفي مدن أخرى.وحمل المحتجون لافتات كتب عليها "أعطوني لقاحي" و"ارحلوا!" و"توقفوا عن إهدار أموالنا" و "أوقفوا الحجر الصحي". و علق المتظاهرون أكياسا بلاستيكية سوداء مخصصة للجثث  في محيط  المقر الرئاسي، وحملت أسماء الشخصيات النافذة التي تورطت في الفضيحة.

 


إقرأ أيضا