وزيرة السياحة الإسبانية تتلقى تهديدا بالقتل - تيلي ماروك

وزيرة السياحة الإسبانية وزيرة السياحة الإسبانية تتلقى تهديدا بالقتل

وزيرة السياحة الإسبانية تتلقى تهديدا بالقتل
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 26/04/2021

أعلنت وزيرة السياحة الإسبانية، رييس ماروتو، اليوم الاثنين، أنها  تلقت عن طريق البريد طردا يحتوي على سكين مغطى ببقع حمراء، وذلك بعد أيام فقط من تلقي مسؤولين أمنيين كبار وزعيم حزب يساري تهديدات بالقتل، حيث تلقى وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، وبابلو إغليسياس من شركة Unidas Podemos، وماريا جاميز، رئيسة الشرطة المدنية في Guardia ، تهديدات بالقتل عبر البريد أيضا.
وقالت ماروتو التي شغلت منصب وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية منذ عام 2018 : "الأمر خطير... يجب أن نشعر بالقلق لأنني لست شخصا مثيرا للجدل"، مضيفة للصحفيين أمام مقر البرلمان "إنه يمنحنا قوة أكبر للدفاع عن الديمقراطية.. الكراهية والتهديدات لن تخرسنا".
وأوضحت ماروتو، أن الشرطة تحقق في أمر الطرد الذي وصل للوزارة يوم الجمعة الماضي وعليه عنوان يمكن رده له.
وفي ذات السياق أدانت التهديدات التي تلقتها ماروتو، مختلف الأطياف السياسية الاسبانية، بما في ذلك حزب فوكس اليميني المتطرف، و رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الذي صرح من خلال صفحته الشخصية بموقع "تويتر" قائلا : "كفى! لن نسمح بذلك. لن ندع الكراهية تسيطر على التعايش في إسبانيا".
وقد صرح وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، للقناة التلفزيونية الاسبانية La Sexta، قائلا : "لدينا خطاب سياسي معين مناهض للديمقراطية يجب أن نواجهه بقوة"، كما ربط التهديدات بالتخريب الأخير الذي تعرضت له جدارية نسوية في مدريد وتشويه تمثال لرئيس الوزراء الاشتراكي السابق فرانسيسكو لارجو كاباليرو.


إقرأ أيضا