إيقاف فقيه بطنجة ظهر في شريط فيديو يعنف قاصرين - تيلي ماروك

فقيه إيقاف فقيه بطنجة ظهر في شريط فيديو يعنف قاصرين

إيقاف فقيه بطنجة ظهر في شريط فيديو يعنف قاصرين
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 02/06/2022

على خلفية شريط «الفيديو» الذي هز المملكة خلال الساعات الماضية، يظهر فقيها بمدرسة للتعليم العتيق، وهو يعنف قاصرين يتابعون دراستهم بهذه المدرسة، فقد أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت في وقت متأخر من ليلة أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.
وأوردت المديرية العامة أن مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداولا على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق. وسوف يتم تسليم المعني بالأمر إلى مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، وذلك تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.
وكان الشريط المذكور قد أثار جدلا واسعا على الشبكات الاجتماعية، ولم تتضح ظروف تصويره، وكذا مكانه، قبل أن تظهر التحريات الأمنية أن الواقعة سجلت على مستوى باب تازة بإقليم شفشاون، حيث أثارت استنكارا واسعا على الشبكات الاجتماعية، إذ عبر الجميع عن إدانتهم لمثل هذه الأساليب في تلقين الناشئة حفظ القرآن الكريم وغيره، وهي الأساليب التي لم تعد تؤتي أكلها، فضلا عن كونها تتسبب في نفور هؤلاء القاصرين من المدارس والمؤسسات التعليمية، سواء العمومية أو التعليم العتيق.
وطالب الجميع وقتها بالعمل على فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل تصوير هذا الشريط، وكذا الهدف من توزيعه على الشبكات الاجتماعية. ومن المرتقب أن تكشف التحقيقات عن تفاصيل أوفى بخصوص هذا الملف، حيث سيتم إحالة الموقوف على مصالح الدرك الملكي، وذلك لمتابعته أمام المحاكم المحلية التابعة إداريا لإقليم تطوان، والكشف عن الظروف المرتبطة بهذا الشريط، وإذا ما كان التعنيف ضد القاصرين، بشكل مستمر، أو وجود ضحايا تسبب لهم هذا التعذيب والتعنيف في عاهات مستديمة وغيرها، خاصة وأن مثل هذه الظواهر منتشرة في بعض البوادي، سبق أن تسببت لأطفال في عاهات أو فقدان للسمع أحيانا نتيجة الضرب العنيف. 


إقرأ أيضا