حريق الحي الجامعي بوجدة يخلف قتيلا وعشرات المصابين - تيلي ماروك

وجدة , الحي الجامعي حريق الحي الجامعي بوجدة يخلف قتيلا وعشرات المصابين

حريق الحي الجامعي بوجدة يخلف قتيلا وعشرات المصابين
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 14/09/2022


أعلنت مصادر رسمية من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة عن وفاة أحد الطالبين، اللذين تم نقلهما، صباح أول أمس الاثنين، على وجه الاستعجال إلى المستشفى الجامعي بالدار البيضاء المتخصص في معالجة الحروق البالغة.
وأكدت المصادر ذاتها أن الطالب حسام بودهان توفي متأثرا بالحروق الخطيرة التي أصيب بها على خلفية الحريق الذي نشب، في وقت مبكر من صباح أول أمس الاثنين، بأحد الأجنحة المخصصة للذكور بالحي الجامعي محمد الأول بمدينة وجدة، فيما لا يزال زميل له كان يجاوره بالجناح بين الحياة والموت، يتلقى العلاجات الضرورية من طرف الأطباء المتخصصين في علاج الحروق والجروح المترتبة عنها بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء. 
الخبر الصاعقة الذي هز الرأي العام الوطني، وخلف حزنا كبيرا وسط الطلبة والأطر التربوية والإدارية بالكلية، كان قد نشره، ليلة أول أمس الاثنين، عميد الكلية على موقعه الرسمي بـ«فيسبوك»، قائلا: «بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الطالب حسام بودهان متأثرا بحروقه، بعد نقله على وجه الاستعجال إلى الدار البيضاء، على خلفية الحريق الذي نشب في أحد أجنحة الحي الجامعي محمد الأول بوجدة».
 تفاصيل الحادث المفجع الذي أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بوجدة بفتح تحقيق شامل حول ملابساته وأسباب وقوعه، تعود إلى أول أمس الاثنين، حيث سجل في وقت مبكر، وتحديدا في الساعة السادسة صباحا، نشوب حريق وصف بالمهول، بأحد الأجنحة المخصصة للذكور بالحي الجامعي محمد الأول، حيث خلف الحادث حوالي 24 مصابا بحروق متفاوتة الخطورة، حالة اثنين منهم كانت جد حرجة، جرى نقلهما بأوامر ملكية إلى أحد المستشفيات المتخصصة في معالجة الحروق بالدار البيضاء، على متن مروحية تابعة للدرك الملكي. 
وفي بلاغ رسمي أعلنت السلطات المحلية بعمالة وجدة - أنجاد أن حريقا اندلع، حوالي الساعة السادسة من صباح أول أمس الاثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، حيث تدخلت مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي على الساعة السابعة والنصف صباحا.
وكشفت السلطات المحلية بوجدة أنه جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى، بعد نقلهم جميعا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، حيث استدعت الحالة الصحية الحرجة لأربعة منهم التوجيه إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.
وأكد بلاغ سلطات وجدة أنه تم فتح بحث دقيق من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع هذا الحريق.


إقرأ أيضا