اعتقال جانح خطير متخصص في سرقة السيارات بالمحمدية - تيلي ماروك

المحمدية اعتقال جانح خطير متخصص في سرقة السيارات بالمحمدية

اعتقال جانح خطير متخصص في سرقة السيارات بالمحمدية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 13/11/2022


كشفت مصادر جيدة الاطلاع لـ«الأخبار» أن مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالمحمدية نجحت في فك لغز جرائم سرقة استهدفت العديد من السيارات التي يركنها أصحابها بالشارع العام وسط أحياء وأزقة المدينة.
وتفيد المصادر بأن يقظة رجال الأمن بالمحمدية مكنت من وضع اليد على المتهم الرئيسي الذي استهدف السيارات المركونة من خلال كسر أقفالها وسرقة محتوياتها، وهي الجرائم المتكررة التي شكلت موضوع شكايات عديدة تقاطرت على الدوائر الأمنية بالمحمدية. وكشفت التحريات أن الأمر يتعلق بجانح وصف بالخطير من ذوي السوابق القضائية كان يتخفى في جبة متشرد من خلال ارتداء ملابس مهترئة ومتسخة ليصرف عنه أنظار المارة والحراس، قبل أن يقترب من السيارات خلسة وينفذ سرقات من داخلها بسرعة متناهية لم تنجح كاميرات المراقبة في رصدها ببعض الشوارع.
وارتباطا بالنازلة، أكد بلاغ رسمي للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية تمكنت، صباح أول أمس الخميس، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة، يشتبه في تورطه في ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات.
وأضاف البلاغ أن إيقاف المشتبه فيه جاء على خلفية الأبحاث والتحريات المكثفة التي أعقبت تسجيل سرقات بالكسر من داخل مجموعة من السيارات التي تكون متوقفة بالشارع العام بمدينة المحمدية ومناطقها المدارية، وهي الأبحاث التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه يتخفى في هيئة متشرد من أجل تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، ليتم إيقافه الخميس بمنطقة «اللويزية».
وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من معدات الكسر والأسلحة البيضاء، فضلا عن حجز عدة متعلقات شخصية وملابس يشتبه في كونها من متحصلات عمليات السرقة.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالمحمدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


إقرأ أيضا