إحباط محاولة تهريب 275 كيلوغراما من الشيرا بميناء طنجة - تيلي ماروك

طنجة إحباط محاولة تهريب 275 كيلوغراما من الشيرا بميناء طنجة

إحباط محاولة تهريب 275 كيلوغراما من الشيرا بميناء طنجة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 26/01/2023

أفادت مصادر مطلعة بأن عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، تمكنت يوم الأحد الماضي، من إحباط محاولة تهريب 275 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع. 

وأسفرت عمليات المراقبة والتفتيش عن حجز كميات المخدرات المهربة وهي مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن مقطورة الشاحنة، بينما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها البالغ من العمر 51 سنة. 

وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية. 

وتباشر السلطات الأمنية المختصة تحقيقات في هذا الإطار، للكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه العملية، سيما وأن عددا من المخازن والمستودعات بطنجة، ونواحيها، أضحت تحت أعين هذه السلطات، بعدما تبين أن عدة قضايا لها صلة بالتهريب الدولي للمخدرات، تنطلق من هذه المستودعات والمخازن، حيث يستغل المهربون الوقت الكافي المتوفر للشحن عبر الشاحنات، فضلا عن البعد عن الحركية والمراقبة مما يجعلهم يشتغلون في أريحية تامة، حيث كان أبرز هذه القضايا ضبط كميات ضخمة من المخدرات عبر تجاويف خشبية بمستودع بمنطقة سيدي واسين، حيث كان المهربون يستعدون لشحنها في شاحنة للنقل الدولي، حتى لا يتم اكتشافها من قبل السلطات المختصة، ومن تم اختراق الميناء المتوسطي، وتمويه جهاز السكانير، بكون الشاحنة محملة فقط بالخشب المعد للتصدير


إقرأ أيضا